سيريا ديلي نيوز

تنظم وزارة السياحة مهرجان انترادوس السياحي بعنوان (رسائل وطن)  يومي 25- 26 الجاري على الكورنيش البحري في طرطوس يشمل أنشطة وفعاليات سياحية وثقافية وفنية ورياضية .

ويتضمن المهرجان فعاليات متنوعة تقام على الكورنيش البحري وفي المركز الثقافي إضافة إلى فعاليات تقام ضمن المتحف  ، أما فعاليات الكورنيش حيث انطلاقة المهرجان فتشمل كلمات لمدير المهرجان وراعيه وعرض لتشكيلات قوات البعث وألعاب نارية وفتح ( رسالة أنترادوس ) وفيلم قصير عن المحافظة و شعر خاص  بطرطوس مع موسيقى تصويرية ، وكما تتضمن عرض فني لفرقة جلنار ، وعرض آخر عن الشهادة وتقديم دروع وشهادات لعدد من الضيوف)، إضافة إلى حفل فني غنائي للفنان أذينة العلي وعروض  رياضية وغيرها .

أما الفعاليات التي تقام في المتحف فتشمل عروض ألبسة فلكلورية تراثية ولباس حضارات سورية للعصر ( الروماني – الفينيقي – الآرامي ) ، و معرض للمأكولات الشعبية و عازفين ( فلوت – تشيللو – ساكسفون – قيثارة )، وفعاليات مختلفة منها طقس الحنة ونحت و رسم .. ) ، وعرض لفرقة جلنار، وأيضا أمسية غنائية لجوقة الفرح، وغناء أوبرالي ( كارمن طومجيان – جوزيف تاتاتيان ) ، إضافة إلى فعاليات تقام في المركز الثقافي التي تتضمن تكريم لجرحى الجيش العربي السوري و تكريم لأسر الشهداء وورشة عمل عن القطاع السياحي وفقرات شعرية متنوعة جولة بحرية لأبناء الشهداء وعروض للأطفال وماراتون دراجات وغيره .                                      

syriadailynews


التعليقات