أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق/كمال عوض/ ان اهم اولويات المديرية في الفترة الحالية هي مراقبة مادة المازوت وضبط سعرها لما لها من تأثير على القطاعات الانتاجية والفعاليات التجارية.
وقال عوض لنشرة سانا الاقصادية “تم تنظيم 110 ضبوط مؤخرا للاتجار بمادة المازوت المدعومة من قبل الدولة كما تمت مراقبة كل مضخات الوقود واغلاق المخالفة منها في الكازيات كونها تقوم بانقاص الكيل والتلاعب بالعدادات”.
وفيما يتعلق بارتفاع اسعار الفروج الاسبوع الحالي اوضح/عوض/ ان هذا الارتفاع موءقت وسيعود السعر للانخفاض خلال فترة وجيزة وقبل قدوم العيد مشيرا الى ان الطلب في فترة العيد يزداد لشراء اللحمة الحمراء /الاضاحي/ اكثر من الفروج.
وكان سعر الفروج المذبوح والمنظف وفق نشرة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وصل اليوم الى 475 ليرة في حين بلغ سعر كيلو السودة 750 ليرة وسعر كيلو الشرحات بدون عظم 900 ليرة والجوانح 400 ليرة كما ارتفع سعر صحن البيض ليصل الى 700 ليرة.
من جهة اخرى شهدت اسعار الخضار استقرارا بحسب العوض مؤكدا على توافر الكميات المطلوبة منها والتي تغطي حاجة السوق المحلية.
وتراوح سعر كيلو البندورة وفق النشرة بين /45و 70 /ليرة في حين تراوح سعر كيلو البطاطا بين /60 و80/ ليرة في حين وصل سعر كيلو البصل السلموني الاحمر الى 35 ليرة ولم يتجاوز سعر كيلو الباذنجان نوع اول ال /70 /ليرة.
وأكد /العوض/ ان المديرية تقوم بالمراقبة الشديدة على كل المستلزمات استعدادا لقدوم العيد وتعمل على ضبط الاسعار في السوق وجعلها قريبة من التكلفة الحقيقية.

syriadailynews


التعليقات