سيريا ديلي نيوز
لم يعد «السكايب» وسيلة للتواصل بين السوريين الذين هجّروا خارج بلادهم وبين أحبائهم الذين مازالوا في الداخل فقط بل بات وسيلة لعقد المناسبات الاجتماعية، حيث أنه في حادثة غريبة من نوعها يعقد شاب سوري مقيم في السعودية خطوبته على فتاة  بريف دمشق  عبر «السكايب» .

فلم يجد الشاب السوري حاتم طريقة أخرى لعقد خطوبته على الفتاة العشرينية مروة، حيث يقول بحزن شديد «لم أستطع حضور أهم لحظة في حياتي»، وذلك لعدم تواجده بالقرب من مروة وحضوره تلك اللحظات الحميمية التي يعتبرها مفصلية في حياته، مبررا ذلك بإقامته مع عائلته خارج سوريا عدا والده «أبو حاتم» .

والعلاقة التي تربطه مع أهل بلدته  قوية، حيث أنه توجه بالطلب عبر «السكايب»

وبحسب ما أوردت القدس العربي اجتمع والد حاتم وهو «الوكيل عنه» في منزل مروة، واستجاب العديد من  البلدة وشيوخهالدعوة حاتم في إتمام مراسم خطبته وفق ما يقول،

وتحدث حاتم إلى أهل عروسته عبر «السكايب» بالصوت والصورة، وقام بالإتفاق معهم على معظم الأمور، في حين اعتبر أهالي البلدة تلك الخطوبة من الحالات النادرة التي حصلت .

ومن غير اللائق من وجهة نظر حاتم، أن يتزوج فتاة لا تنتمي لبلدته التي نشأ فيها،

وترددت مروة العروس الخجولة بالحديث عن تفاصيل التقائها بحاتم قبل عامين في إحدى الجلسات العائلية، وقالت أنه يكبرها بـ3 سنوات وهي لم تره إلا مرة واحدة في حياتها، وتعرفت عليه وكونت فكرة عنه من خلال الحديث معه صوتا وصورة عبر «السكايب»، مشيرة إلى الصعوبات الكبيرة التي تواجههم في ظل انقطاع الكهرباء والانترنت فهي تتحدث إليه ساعة يومياً

وذلك في وقت صعب لم تسعفها فيه بعد المسافة للتعرف على خطيبها عن قرب. لكن ذلك لن يمنع مروة من إيجاد حلول بديلة مع خطيبها تمكنها الخروج من منطقتها إلى دمشق وقيامها بالسفر من هناك.
 

syriadailynews


التعليقات