يفتتح مكتب الملتقيات والعمل الوطني والتطوعي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية عند السادسة من مساء الخميس 18 أيلول فعاليات "ملتقى التفوق الجامعي" الذي يقام في جامعة دمشق ويضم الطلبة المتفوقين من مختلف الجامعات الحكومية السورية ممن حازوا على جائزة الباسل للتفوق الدراسي لثلاث مرات وأكثر ومازالوا طلاباً .


وحسب البيان والبرنامج الذي حصلت سيريا ديلي نيوز بعد استقبال المشاركين وتسجيلهم سيفتتح الملتقى بحفل رسمي على مدرج كلية الطب البشري بجامعة دمشق بالوقوف دقيقة صمت ثم النشيد العربي السوري ويتبعه عرض فيلم عن الاتحاد الوطني لطلبة سورية وتتالى الكلمات الرسمية بالحفل .

وعن الملتقى يتحدث الزميل عمر العاروب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس مكتب الملتقيات والعمل الوطني التطوعي: "يسلط الملتقى الضوء على الحوارات وورشات العمل بين الطلبة المشاركين من مختلف الجامعات حول قضايا تعالج همومهم ومشاكلهم وبالتالي ايصالها للمعنيين من أصحاب القرار في سلك التعليم العالي ... يُعد هذا الملتقى خطوة لتحفيز وتشجيع الطلبة من خلال تكريم المتفوقين وإبراز دورهم الريادي في بناء الوطن، فهذا الطيف الطلابي السوري من كل جامعات القطر اجتمع ليساهم برسم الصورة الحقيقية لمستقبل سورية من خلال فعاليات الملتقى التي ستتوج بتوصيات ترفع لمختلف الجهات المعنية" .

ويتضمن الملتقى ورشات عمل وجلسات نقاش على مستويين :

المستوى الوطني من خلال طرح قضايا تتعلق بدور الكفاءات الشابة في المرحلة المقبلة واستقطاب العقول الوطنية وتعزيز الأخلاق والتربية وربطها بالتعليم وتفعيل دور المؤسسات التعليمية .

والمستوى الطلابي من خلال مناقشة قضايا الطلبة ووضع رؤية لتطوير بعض طرق وآليات الدراسة العملية والنظرية والبحث عن طرق أكثر فعالية لاستثمار قدرات المتفوقين وتوظيف امكانياتهم .

يشارك بالمتلقى حوالي 200 طالباً وطالبة من كليات وجامعات حلب والبعث ودمشق والفرات وتشرين وحماة والسويداء وطرطوس حيث تم توزيعهم على 7 مجموعات عمل وفق اختصاصاتهم الدراسية .

أهم ما يميّز الملتقى جلسات الحوار وورشات العمل واللقاءات مع فعاليات أخرى كزيارة للنصب التذكاري للشهداء الطلبة، وعروض أفلام وفعاليات وأنشطة مرافقة.

تقام مختلف فعاليات الملتقى في المدينة الجامعية ومدرج كلية الطب البشري بجامعة دمشق، أما عن الختام سيتوج بحفل تكريم يتم من خلاله منح شهادات ووسام التفوق للطلبة المتفوقين وعرض التوصيات على مختلف الجهات المعنية وارسال رسالة من متفوقي سورية إلى العالم .

syriadailynews


التعليقات