ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس العديد من القضايا والإجراءات لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وطلب الدكتور الحلقي تفعيل التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات لإنجاح العمل المؤسساتي والإداري والاطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين في مختلف المحافظات وتذليل العقبات أمامهم.

 

وأشار إلى أن انطلاق العملية التربوية والتعليمية يشكل رسالة جديدة للعالم أجمع بأن الشعب السوري مصمم على الحياة والتنمية والبناء وتعزيز ثقافة الحياة والتنوير ومواجهة الفكر الظلامي التكفيري مؤكدا أهمية تأمين مستلزمات هذه العملية.

 

وخلال عرض قدمه عن الواقع الاقتصادي لفت الحلقي إلى حالة عدم التوازن في أسعار السلع خلال الأسبوع الماضي نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة السورية والإجراءات الحكومية التي أدت إلى تحقيق استقرار تدريجي في سعر الصرف داعيا وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى متابعة واقع الأسعار ومحاربة المحتكرين والمتلاعبين بقوت الشعب والتواجد في الأسواق ومحطات الوقود على مدار الساعة.

 

بعد ذلك قدم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين عرضا حول آخر المستجدات على الساحة الدولية بينما عرض نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي نتائج أعمال لجنة التدقيق في مخالفات البناء مستعرضا التوصيات التي خرجت بها لوضع الحلول المناسبة في هذا المجال ومساءلة ومحاسبة المقصرين والمتورطين.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة لن تتهاون في هذا المجال وفي كافة المحافظات.

 

واطلع المجلس على مذكرة وزارة التعليم العالي التبريرية حول مضمون كتاب مجلس الوزراء المتعلق بإجراءات منح أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات السورية الإجازات الخاصة بلا أجر “الإعارة الخارجية أو الاحالة على الاستيداع وآليات التنفيذ”.

 

وكان وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس قدم عرضا حول مدى توافر المخازين من المشتقات النفطية والعمل على تأمين مادة المازوت قبل فصل الشتاء.

 

كما تابع مجلس الوزراء مناقشة البيان الوزاري والملاحظات والمقترحات حوله بما يحقق الخطط والبرامج الحكومية ويلبي طموحات الشعب وتعزيز إمكانيات الصمود وانطلاق مسيرة البناء والإعمار.

Syriadailynews - Sana


التعليقات