سيريا ديلي نيوز - لبنان

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية يوم أمس، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‹الأونروا› أوقفت مساعداتها المالية لفلسطينيي سورية الهاربين من الحرب إلى لبنان.

وبحسب مجموعة العمل سلمت ‹الأونروا› أوراقاً لفلسطينيين سوريين مقيمين في لبنان تبلغهم فيها بـ «إيقاف المساعدات المالية الشهرية عنهم ابتداءً من الشهر القادم”، وبررت الأونروا ذلك بأن “شروط الحصول على المساعدة لا ينطبق عليهم”. وأن هذا القرار “يضمن استمرار الدعم للعائلات الأشد حاجة».

وأشارت الأونروا بأن «المعايير الأهلية تنطبق على المساعدات النقدية فقط، وهي لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الخدمات الأخرى المقدمة من الوكالة من ضمنها الخدمات الصحية والتعليمية والتي سيستمر كل لاجئ فلسطيني سوري بالحصول عليها».

كما نوهت إلى أنه بناءً على هذا القرار دعت عدد من لجان العمل الأهلي المختصة بشؤون اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان إلى تنظيم اعتصامات أمام مقررات ‹الأونروا› في لبنان، وذلك «احتجاجاً على هذه الخطوة التي تزيد من معاناتهم والعبء الاقتصادي عليهم، ولمطالبتها بالتراجع عن هذه الخطوة التي اعتبرها اللاجئون الفلسطينيون السوريون خطوة أولى من قبل الأونروا للتخلي عن جميع مسؤولياتها اتجاههم».

يذكر أن تقارير كثيرة تحدثت عن وضع سيء يعاني منه اللاجئون الفلسطينيون السوريون المقيمين في لبنان، نظراً لعدم تمكنهم من الخروج من لبنان والعودة إليه لاحقاً. أو حتى صعوبات في تجديد الإقامة، فضلاً عن البطالة وغلاء المعيشة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات