أوضح مدير التخطيط العمراني عبد الفتاح أياسو أنّه تم التعاقد مع شركة المحروقات على إنشاء 10 محطات بكلفة 264 مليون ليرة، مشيراً إلى أنّ “مديرية المحروقات” ستتسلم 4 مراكز جديدة للتسجيل على المازوت في باب توما والمزة وبرزة وكفرسوسة.

 

وطالب أحد الأعضاء بالعدالة في تلبية المطالب الخدمية بين جميع أحياء مدينة دمشق، إذ أوضح أياسو أنّ موضوع منح السكن البديل المتعلق بعدد من الأحكام القضائية، عُرض على المكتب التنفيذي، وتمت مناقشته مع “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش”.

 

وأفاد أياسو بحسب صحيفة "تشرين" أنّ هذه المنح خولت المكتب التنفيذي اتخاذ القرار المناسب، واعتماد قراره كمرجعية في حل القضايا المشابهة، أما بالنسبة لتوسيع طريق مدخل المزة 86، فأكد أنه تم إقرار المشروع وتم اعتماده في الخطة السنوية ولكن “الإدارة المحلية” تريثت بتنفيذه لأنه ليس من الأولويات.

 

هذا، وناقش مجلس “محافظة دمشق” في جلسته الثانية مواضيع عدة، تركزت على تعبيد الشوارع وإحداث مراكز خدمة للمواطن، بالإضافة إلى الإسراع بتنفيذ السكن البديل، وإحداث مراكز للتسجيل على مادة المازوت.

 

وفي السياق، عقد مجلس “محافظة دمشق” جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس عادل العلبي، وتركزت المداخلات على ضرورة الإسراع في صيانة المعدات الموجودة لدى دوائر الخدمات أو استبدالها وإحداث مركز خدمة المواطن في منطقة كفرسوسة، وتعبيد الشوارع والإسراع بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالسكن البديل وإحداث مراكز للتسجيل على مادة المازوت وزيادة عمال النظافة في حي الـ 86.

 

من جانبه، أكدّ مدير النظافة، عماد العلي، أن منطقة المزة تخدم من قبل 106 عمال و26عاملاً مخصصين لمنطقة الـ 86 وأن مدينة دمشق، إذ تُخدم من قبل 3 ألاف عامل نظافة.

 

وكانت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، أوضحت أنها صادقت على النظام الأساسي لشركة “سومر” وشركة “راما”، اللتان تعنيان بإنشاء محطات الوقود في سورية، وتندرجان ضمن فئة الشركات المحدودة المسؤولية، ومركزهما في مدينة دمشق وبرأس مال قدره مليون ليرة سورية لكل شركة.

 

يشار إلى أنّ غاية الشركتين وفقاً لقرار المصادقة، إنشاء محطات الوقود وتأمين مستلزماتها، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة الخاصة في هذا المجال.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات