أصدر وزير الاقتصاد والتجارة السوري خضر أورفلي قراراً يقضي بتشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة والنقل وهي بحسب صحيفة تشرين السورية:

1- لجنة الممارسات التجارية برئاسة معاون وزير الاقتصاد عبد السلام علي وعضوية 16 آخرين تمثل مختلف الجهات والوزارات وممثلي غرف التجارة صناعة- زراعة.

2- لجنة المعلومات التجارية برئاسة الدكتور عبد السلام علي وتضم سبعة أعضاء.

3- لجنة الجمارك برئاسة مدير عام الجمارك مجدي حكيمة وعضوية 10 آخرين يمثلون مختلف القطاعات وممثلين عن غرف التجارة والصناعة والزراعة.

4- لجنة النقل برئاسة معاون وزير النقل عمار كمال الدين وعضوية 11 آخرين يمثلون اتحاد النقل البري، غرفة صناعة دمشق وريفها، اتحاد غرف الزراعة ورئيس الاتحاد المهني لعمال النقل وممثلي النقل البحري والبري والجوي في وزارة النقل.

5- لجنة الاتصالات برئاسة مدير عام السورية للاتصالات المهندس بكر بكر وعضوية 12 آخرين يمثلون مختلف القطاعات وممثلي الغرف التجارية والصناعة والزراعية.

6- لجنة المصارف والتأمين برئاسة د. عمر محمد سيدي نائب حاكم المصرف المركزي وممثلين عن 12 جهة عامة وخاصة من ممثلي الغرف التجارية والصناعة والزراعة.

كما نص القرار على تشكيل لدى مديرية التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أمانة تنفيذية /سكرتارية/ اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة والنقل على أن يكون:

ثائر الفياض مدير التجارة الخارجية- أميناً تنفيذياً، ومصطفى عتابا معاون مدير التجارة الخارجية نائباً، وعضوية كل من نزار بكور رئيس دائرة الدراسات والمهندسة ربى رسوق ومن مهام هذه الأمانة ترتيب اجتماعات اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة والنقل ومتابعة ما يلزم لتنفيذ توصياتها ومتابعة اللجان الفرعية وتقاريرها وتقديمها للجنة الوطنية والعمل كحلقة وصل بين اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة والنقل واللجنة الاقتصادية لغرب آسيا (الأسكوا) من حيث المساعدات الفنية التي لا تستطيع (الأسكوا) تقديمها لسورية لأغراض تسهيل على أن تجتمع هذه اللجان وترفع نتائج عملها دورياً للأمانة العامة للجنة الوطنية.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات