قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن مجلس الأمن الدولي يواصل العمل على مشروع البيان المقدم من قبل روسيا لمكافحة شراء النفط بشكل غير مشروع من الإرهابيين في سورية والذي يؤكد على “أن أي تصدير أو استيراد للنفط دون موافقة الدولة صاحبة السيادة يعد أمرا مخالفا للقانون”.
واعتبر تشوركين في تصريحات له أمس نقلتها وكالة الأنباء الروسية ايتار تاس أن هناك فرصة حقيقية لتبني مشروع البيان أخيراً وقال “نحن نعمل على ذلك” مؤكدا أن ضرورة “عدم رعاية الإرهاب أمر لا يقبل الجدل وذلك عنصر رئيسي في وثيقة مشروع البيان”.
وأوضح تشوركين أن تمرير مشروع البيان “سيرسل إشارة قوية جدا” للدول ويحذرها من المشاركة في الصفقات التي يمكن اعتبارها تمويلا لانشطة الإرهاب.
وكانت روسيا قدمت مطلع الشهر الجاري إلى مجلس الأمن مشروع بيان يدعو إلى مكافحة شراء النفط بشكل غير مشروع من الإرهابيين في سورية.
وأعرب مشروع البيان عن القلق لتمكن المجموعات الإرهابية من الاستيلاء على حقول النفط في سورية ومن بينها ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ و/جبهة النصرة/ الإرهابيان كما شجب بشدة أي مشاركة مباشرة أو غير مباشرة في المتاجرة بالنفط السوري وهو أمر تمارسه المجموعات الإرهابية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات