أصدرت "مؤسسة الطيران السورية"لائحة أسعار جديدة لتذاكر السفر من نقاط تشغيل المؤسسة في سورية إلى نقاط التشغيل خارج سورية، والتي تضمنت رفع أسعار تذاكر الطيران عما كانت عليه سابقاً بنسبة 4% على بعض المقاطع.

وبحسب صحيفة "تشرين" الحكومية، شملت اللائحة تعديل أسعار مقاطع "موسكو- الجزائر، القاهرة - الإسكندرية - جدة - الكويت، طهران، دبي - أبو ظبي - الشارقة - الخرطوم، بيروت - عمان، بغداد - النجف، الرياض - الدوحة".

وأوضحت مديرة الشؤون التجارية والتسويق في المؤسسة شفاء النوري، إن الأسعار الجديدة للتذاكر تأثرت بارتفاع سعر الصرف، وهو أمر معروف في عالم الطيران حيث التعاملات تتم بالعملات الأجنبية، وهذه الأسعار تتغير بتغير سعر الصرف، لافتةً إلى أن المؤسسة ستقوم بتعديلها تبعاً للتغيرات الطارئة على أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة.

وذكرت المؤسسة أن الأسعار تسدد بالليرة السورية وفق تعليمات "مصرف سورية المركزي"، مع منح مكاتب السياحة والسفر العمولة القانونية على الأسعار الجديدة، والسماح بإعادة الإصدار إلى السعر الأعلى، مشيرةً إلى أن الأسعار الجديدة لا تطبق على تذاكر العمرة.

وبيّنت المؤسسة أن الضرائب التي تستوفيها المؤسسة، تتمثل بضريبة الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 3.15% من السعر، ورسم الإدارة المحلية بنسبة 5% من ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، بالإضافة إلى رسم مغادرة يُحصّل فقط من الراكب البالغ ويبلغ 2625 ليرة، ورسم طابع 20 ليرة، كما تحصل المؤسسة على ضرائب ورسوم أخرى مفروضة على خطوطها بالنسبة للمطارات الخارجية، وفقاً لنشرة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة الخاصة بالطيران والصادرة عن المركزي السوري.

وكانت "مؤسسة الطيران العربية السورية" أصدرت خلال كانون الأول الماضي، لائحة الأسعار المقطوعة الجديدة على نقاط تشغيل المؤسسة في سورية، إلى نقاط تشغيل المؤسسة في الخارج، مخفضة أسعار التذاكر بنسبة وصلت إلى أكثر من 10% على بعض المقاطع.

يذكر أن "مؤسسة الطيران العربية السورية"، كانت قد رفعت أسعار تذاكر بعض المقاطع الداخلية والخارجية بنسبة تقارب 10% خلال حزيران 2013.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات