ارتفعت أسعار الخضار واللحوم بمحافظة حلب إلى حد كبير، حيث وصل سعر الكيلو غرام الواحد شقف من لحم الغنم  إلى 3000 ليرة وسعر كيلو البطاطا والبندورة إن وجدت إلى 300 ليرة، في حين خلت محلات وأسواق بيع الخضار والفواكه في جميع أحياء حلب من هذه المواد منذ أكثر من عشرة أيام.


وأشار عدد من المواطنين بحلب إلى أنهم "كانوا قد تعرضوا خلال الأيام القليلة الماضية إلى عمليات استغلال وجشع من قبل أصحاب محلات بيع الخضار والفواكه الذين أقدموا على رفع أسعار المواد التي كانوا يحتكرونها بشكل مضاعف عما كانت عليه قبل عشرة أيام، وذلك بمجرد انتشار نبأ إغلاق الطريق الواصل بين حلب ودمشق، وانقطاع عمليات إمداد المدينة بالمواد التموينية والغذائية والمحروقات التي كانت تصل إلى المحافظة عبر مناطق اثريا والسفيرة وخناصر بعد طرد المسلحين منهم منذ أربعة أشهر".


وأما تجار منطقة سوق الهال قالوا: "السوق خاوي منذ عشرة أيام ولم تدخل إلى حلب ولا شاحنة صغيرة ولا بحجم طرطيرة ونحن نمضي وقتنا على هذا النحو على أمل أن تنفرج الأمور اليوم قبل غد".


وبدوره اشتكى خالد حديد مدير تموين حلب "من فقدان هذه المواد من أسواق حلب منذ فترة، وأن حالة الأسواق تشهد ركوداً قاسياً واستغلالاً وجشعاً مؤلماً، ومعروف للجميع سبب هذه الأوضاع المتمثلة، بانقطاع الطريق بين حلب وحماة وحمص ودمشق، الذي كان يغذي مدينة حلب بالمواد التموينية والغذائية والمحروقات".


 

سيريا ديلي نيوز - تشرين


التعليقات