دمشق – علي حسون

اتخذت وزارة التربية قرار يتضمن  اختيار للطالب بدءاً من الصف السابع للغته الثانية حيث يمكنه الاختيار مابين الروسية والفرنسية .

 

وزير التربية  الدكتور هزوان الوز لفت إلى أن مع انطلاق العام الدراسي القادم تكون الوزارة قد انتهت من جميع الاستعدادات لتعليم اللغة الروسية في عدد من مدارسها بدءاً من المناهج وصولا إلى المعلمين والمدرسين .

 

وبين الوز خلال جولة اطلاعية على واقع امتحانات  الفصل الدراسي الأول التي بدأت أمس في بعض مدارس دمشق  أن هناك ما يزيد عن  أربعة   ملايين تلميذ وطالب يخضعون اليوم إلى الامتحانات الفصلية التي تجرى في مواعيدها التي حددتها الوزارة سابقا، لافتا إلى أن مديريات التربية عملت على استكمال المستلزمات الضرورية لنجاحها  .

 

ووجه الوز خلال لقائه الأطر التربوية والتدريسية إلى وجوب تأمين أجواء مناسبة ومريحة للطلبة  لأداء امتحاناتهم، والارتقاء بدراستهم إلى المستوى المطلوب المواكب للظروف التي نعيشها، مذكّراً  أنهم  بعملهم هذا يبنون مستقبل الوطن على نحو مباشر؛ ولاسيما عندما يبثون لدى الطلاب أهمية هذه الامتحانات المفصلية، وأنها جزء مكمل لامتحانات الشهادات العامة .

 

كما استمع إلى بعض الطلاب حول الأجواء الامتحانية ومستوى الأسئلة و شموليتها للمنهاج ، ودقتها ووضوحها .

 

وأضاف الوزير إن  استمرا ر العملية التربوية وانتظامها هو أكبر دليل على أن سورية قادرة على الصمود في وجه الإرهاب بجذور صلبة وبجهود الجميع، وإننا في وزارة التربية حريصون على عدم ضياع مستقبل أي طفل سوري، مؤكداً أن المهمة الملقاة على التربية بعد زوال الأزمة والتي هي إلى زوال تتطلب جهدا مضاعفا ونوعياً, وستبقى مدارسنا بعزيمة زملائنا وإصرار أبنائنا صروحاً للمعرفة والعلم وزرع المحبة والخير .

Syriadailynews


التعليقات