أعلنت جامعة دمشق عن فتح باب التسجيل المباشر لمن حققوا الحدود الدنيا المعلن عنها والشروط الأخرى المطلوبة لكل برنامج في مفاضلة التعليم المفتوح

للعام 2013-2014 وذلك لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من التقدم إلى المفاضلة بسبب الظروف الراهنة وسعيا لملء الشواغر في مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي الحالي.

وأوضحت الجامعة في إعلانها أن تقديم الطلبات يبدأ من الاثنين القادم وينتهي يوم الخميس 9-1-2014 ضمنا لافتة إلى أنه لن يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ مهما كانت الأسباب.

وبينت الجامعة أن تقديم الطلبات بالنسبة لبرامج المحاسبة وإدارة المشروعات والترجمة واللغة الانكليزية والاعلام سيكون في مبنى نظام التعليم المفتوح بالمزة جانب المدينة الجامعية وبالنسبة لبرنامج رياض الأطفال يتم التقدم في مبنى كلية التربية في البرامكة ويكون التقديم بالنسبة للدراسات الدولية والدبلوماسية في مبنى معهد الرصد الزلزالي في البرامكة ويتم التقديم لبرنامج الدراسات القانونية في مبنى كلية الحقوق في البرامكة.

ودعت الجامعة الطلاب الذين قبلوا في مفاضلة التعليم المفتوح للعام الحالي ولم يتمكنوا من التسجيل المبادرة فورا للتسجيل وسداد الرسوم وتسليم الوثائق قبل نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 9-1-2014.

وكان  الدكتور مالك علي وزير التعليم العاليقد أكد أن نمط التعليم المفتوح أتاح توسيع فرص القبول الجامعي و مواصلة التعليم الجامعي لأكبر عدد من الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي وتخفيف الضغط عن التعليم النظامي العام وإعادة تأهيل عدد كبير من العاملين في الدولة ( معلم صف – تمريض ) وغيرها . وأشار علي أن الهدف الأساسي لهذا النمط من التعليم كان التركيز على شريحة المواطنين الذين لم تتح لهم الفرص متابعة دراستهم سابقاً ، والآن أصبحت الفرص متاحة لهم بغض النظر عن عام صدور الثانوية أو نوعها ، وقد خصصت هذه الشرائح بنسبة 5% من الطلاب المقبولين في التعليم المفتوح في كل عام وكما هو معلوم هذا النمط من التعليم يتيح لكل مواطن حتى الموظف بمتابعة تعليمه فيه

سيرياديلي نيوز


التعليقات