أصدرت جامعة القلمون الخاصة في دير عطية، قراراً يقضي بإغلاق الجامعة لمدة أسبوع قابل للتمديد بسبب أعطال صيانة شبكة المياه .

 

حيث نشرت الجامعة الخبر على صفحة موقعها على الانترنت وجاء فيه التالي:

 

السادة أعضاء الهيئة التعليمية ..

الأعزاء الطلاب..

بناءً على قرار مجلس الجامعة رقم 1 – ( 36/2013) المتضمن إيقاف الدوام في جامعة القلمون الخاصة لمدة تبدأ من صباح يوم الخميس 31/10/2013 ولغاية صباح يوم السبت في 9/11/2013 ( مالم يتم تعديل هذا الموعد من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ) ، وتُعَطِل جميع مرافق الجامعة المتواجدة في الحرم الجامعي ، وذلك بسبب أعمال الصيانة الإسعافية المتوجب إجراؤها بشكل سريع وفوري على شبكة المياه العامة التي تغذي أبنية الحرم الجامعي كافة واستحالة إجراؤها فنياً من غير قطع كامل للمياه عن جميع الأبنية.

يتوجب على جميع المقيمين في الوحدات السكنية في الحرم الجامعي ( أساتذة وطلبة) مغادرة السكن لغاية الساعة الرابعة من يوم الأربعاء في 30/10/2013، والعودة إلى السكن مع بداية الدوام المعلن.

سيتم البدء بتسيير حافلات نقل جماعي إلى مدينتي دمشق وحمص بدءاً من الساعة الثانية عشرة من يوم الثلاثاء 29/10/2013 ولغاية الساعة الرابعة من يوم الأربعاء في 30/10/2013 ، وتحدد مواقف هذه الحافلات وفق الآتي:

حافلات دمشق : مشفى المواساة ، وحافلات حمص : جسر المصفاة عند نهاية تحويلة طرطوس.

كما يمكن لغير المشتركين في النقل الجامعي - في حال توفر الأمكنة - استخدام حافلات الجامعة لقاء تسديد إيصال مالي في مالية شركة النبراس.

يطلب من جميع الأساتذة والطلاب تتبع إعلانات الجامعة المعتمدة المنشورة على موقع الجامعة الإلكتروني من أجل الإطلاع على أية تغييرات قد تطرأ على تاريخ معاودة الدوام في حال استمرار أعمال الصيانة إلى مابعد الوقت المعلن.

 

وأفادت مصادر أن حالة من الفوضى والذعر عمت الجامعة، وسط حالة ازدحام شديدة على مكاتب كشف العلامات وطلبات التأجيل الدراسي، وتصديق الوثائق التي توجه إليها الطلاب فور صدور القرار للحصول على الوثائق المطلوبة في حال تم إغلاق الجامعة .ومن المحتمل أن قرار إغلاق الجامعة يرجع إلى اقتراب موعد معركة تحضر لها القوات الحكومية في القلمون في الأيام القادمة.

 

 

Syriadailynews


التعليقات