خاص سيرياديلي نيوز – علي حسون

المحافظ:التفوق الدراسي رد على  قويا ً على الأفكار الظلامية

كرمت محافظة ريف دمشق و فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة  بالأمس الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية على مستوى المحافظة ومديرو مدارس الطلاب المتفوقين.

وشمل التكريم 14 طالبا وطالبة في شهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والشرعي والتجاري والنسوي والصناعي و6 طلاب في شهادة التعليم الأساسي و9 مديري مدارس للتعليم الأساسي والثانوي العام والمهني والصناعي.

وأكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق خلال حضوره حفل تكريم المتفوقين حرص المحافظة على تقديم كل الإمكانات المتاحة لاستمرار سير العملية التعليمية رغم الأضرار التي ألحقها الإرهابيون بالقطاع التربوي في ريف دمشق معتبرا أن التفوق الدراسي أبلغ رد على كل محاولات التيار التكفيري نشر الجهل ومحاربة التعليم وتهديد العاملين في التعليم.

بدوره أشار محمد البخيت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق إلى ان المتفوقين تحدوا الإرهاب وعصابات التخريب وحققوا أفضل النتائج وأثبتوا مجددا قدرة الشعب السوري على الصمود في وجه الارهاب عليه داعيا الطلاب إلى الاستمرار في التفوق وتحويله إلى طفرة في كل المجالات للإسهام في إعادة إعمار الوطن.

ورأت فاطمة رشيد أمينة فرع شبيبة ريف دمشق خلال كلمة ألقتها في الاحتفال ان التفوق ذروة إبداع الإنسان وخطوة أساسية في التقدم بالحياة مشيرة إلى ضرورة أن لا يكتفي المتفوقون بتحقيق الريادة الذاتية والمشاركة في البناء والتنمية والاندماج مع المجتمع.

وألقت المتفوقة الأولى يسرى الشيخة كلمة الطلاب المتفوقين بينت فيها أن التفوق بداية درب الكفاح والعمل من أجل الوطن وأداة في سمو الإنسان منوهة برعاية الشبيبة للمتفوقين وبالعلاقة الأبوية التي تربط بين المدرسة والمتفوقين والتي ساهمت في صناعة الطالب المتفوق.

وبينت الطالبة المتفوقة نيرمين سارة أن تحقيق التفوق يرتكز بالدرجة الأولى على إرادة الطالب وتصميمه وعلى رعاية الأهل والمدرسة واستيعاب المعلومات والمعارف خلال الصفوف الدراسية السابقة.

وأوضح محمد رشيد مدير مدرسة عيد كميري الصناعية في قطنا أن رعاية إدارة المدرسة للمتفوقين تنبع من إيمانها من أن نجاح طلابها يعكس نجاح عملها وأن المسؤولية الأولى تقع على الإدارة لتوظيف الطاقات والإمكانات في المدرسة لخدمة الطلاب.

ولفت غسان ماضي ولي أحد الطلاب المتفوقين إلى أنه اتبع برنامجا منظما ساعد ابنه على تحقيق التفوق المنشود خاصة وأن التفوق غاية كل أهل وأنه أساس لتطور المجتمع.

وقدم المحافظ وأمين فرع الحزب وصالح الراشد رئيس اتحاد شبيبة الثورة شهادات التقدير والمكافآت العينية إلى الطلاب المتفوقين.

كما منح فرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي العام للطلاب المتفوقين حق دخول وممارسة  الألعاب الرياضية مجانا في المنشآت التابعة للفرع.

وقدمت فرقة الفنون الشعبية في شبيبة ريف دمشق لوحة فنية غنائية راقصة بعنوان /أنا عربي/ عبرت من خلالها عن حب الوطن والانتماء إليه وأهمية التعليم في مسيرة تقدم الشعوب.

 

syriadailynews


التعليقات