ذكرت "مؤسسة الطيران العربية السورية"، أن نظام الحجز الالكتروني البديل عن نظام "سيتا" الذي تم إيقافه من قبل الولايات المتحدة الأميركية عن أحد المخدمات بدأ العمل به بشكل تجريبي على المقاطع الداخلية فقط، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تضع البرنامج الجديد في الخدمة الفعلية خلال أول أو منتصف الأسبوع القادم.

 

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن مصدر في المؤسسة قوله إن: "هذه الفترة التجريبية تأتي بهدف التأكد من سير عمل الشبكة بشكل جيد وتجاوز أي عقبات أو صعوبات يمكن اكتشافها"، مبينا أن "النظام الالكتروني الجديد يعمل على حجز التذاكر الكترونياً عن طريق الانترنت وهو يقوم بجميع أعمال وخدمات الطيران التي كانت تنفذ وفق برنامج سيتا العالمي".

 

وكانت "مؤسسة الطيران العربية السورية"، قامت مؤخراً، بتوقيع عقد اشتراك مع الشركة المسؤولة عنه في إحدى الدول العربية.

 

وأضاف المصدر، أنه "من المتوقع أن تضع المؤسسة البرنامج الجديد في الخدمة الفعلية خلال أول أو منتصف الأسبوع المقبل بعد أن أصبحت الكوادر المتخصصة في أعمال الحجز الالكتروني جاهزة للعمل على البرنامج الجديد".

 

ونوه إلى أن "المؤسسة مستمرة في عمليات التحقق والتأكد من البرنامج الجديد حتى يقوم بتخديم المواطنين بشكل جيد ويؤدي الغرض منه بعد مضي حوالي ثلاثة أشهر على الحجز وإصدار التذاكر بشكل يدوي".

 

وكانت مؤسسة الطيران، أعلنت في وقت سابق أنها وقعت عقداً مع نظام "إيزا" للحجز الالكتروني كرد وقائي وإجراء مرحلي على العقوبات الأخيرة التي استهدفت المؤسسة عبر حجب نظام "سيتا"، موضحة أنه يتم العمل على إصدار نظام حجز لتذاكر الطيران خاص بالمؤسسة بالتعاون مع خبراء ومختصين من جامعة دمشق.

 

وبينت أنه تم تقديم الدراسة الأولية بهذا الخصوص وتجري الآن دراسة التفاصيل، وفي حال الاتفاق النهائي سيتم التوقيع على عقد إصدار النظام الذي سيوزع على مكاتب السياحة والسفر في سورية.

 

يشار إلى أن مصدر مطلع في "مؤسسة الطيران العربية السورية"، كان بين آب الماضي، أن نظام الحجز والإصدار الالكتروني "إكسل أورو"، سيكون جاهزاً للعمل خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن تم تدريب العناصر التي ستعمل على النظام الجديد لأكثر من 15 يوماً في البرمجة والتطبيق، على أن يكون قيد الاستخدام الفعلي خلال فترة وجيزة جداً.

 

ومرت المؤسسة في الشهور الثلاثة الماضية بفترة صعبة جداً، من خلال الإجراءات الورقية للحجز، والتي أثرت بشكل مباشر على صعوبة إجراءات الحجز للركاب.

التعليقات