أكد مدير فرع محروقات في دمشق سهيل نخلة، أنه بدء اليوم الأحد التسجيل لمادة المازوت للمواطنين في مركزي مساكن برزة والميدان، وسيتم التوزيع بشكل متزامن مع التسجيل، وستمنح كل عائلة قسيمة 400 لتر مازوت بموجب البطاقة العائلية.

 

وقال نخلة بحسب موقع "الاقتصادي" إنه: "سيتم خلال الأسبوع المقبل فتح مركز تسجيل جديد في منطقة دمر، كما أن شركة محروقات وبالتعاون مع محافظة دمشق بصدد افتتاح عشر مراكز تسجيل جديدة في مختلف أحياء دمشق، خلال شهر من الآن لتخفيف أعباء التنقل على المواطنين، وتخفيف الازدحام على مراكز التسجيل".

 

وفيما يخص الطلبات المسجلة في العام الماضي، أشار نخلة إلى أن "المؤسسة نفذت غالبية طلبات المواطنين، واستمرت بذلك حتى الخميس الماضي، لكن هنالك بعض المواطنين الذين عدلوا مكان إقامتهم داخل مدينة دمشق ولايمكن للمؤسسة تحويل الطلب من مكان إلى آخر".

 

يذكر أن قطاع النفط تعرض منذ بدء الأزمة إلى خسائر كبيرة جراء عقوبات اقتصادية أحادية الجانب فرضت عليه، فيما ذكرت "وزارة النفط" في وقت سابق أن حجم خسائرها المادية المباشرة وغير المباشرة فاقت الـ500 مليار ليرة.

 

ويعاني السوريون من نقص في الوقود كالمازوت والبنزين والغاز المنزلي، ما أدى الى وجود ازدحام كبير أمام محطات الوقود، كما أن هذا النقص أسهم في رفع أسعار هذه المواد في السوق السوداء عدة أضعاف، حيث تبرر الجهات الرسمية هذا الأمر بان الأحداث التي تشهدها البلاد تسببت في انقطاع الطرق ما أدى إلى عدم تأمين المواد إلى تلك المناطق

التعليقات