بحث وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي مع القائم بأعمال السفارة الروسية بدمشق فلاديمير جيلتوف واقع وآفاق تطوير العلاقات بين البلدين في مجال المنح الدراسية وتقييم العمل في إطار البرنامج الثقافي والاختصاصات العلمية النوعية.


وأكد وزير التعليم العالي أهمية زيادة عدد المنح المقدمة إلى الطلاب السوريين في الجامعات الروسية وخاصة في مجال الدراسات العليا مشيرا إلى أنه تم قبول 82 طالبا للعام الدراسي الحالي من مختلف الاختصاصات منها 20 منحة للدراسات العليا.


ولفت الوزير علي وفقا لوكالة الأنباء "سانا " إلى ضرورة تذليل الصعوبات والاجراءات الكفيلة بتسهيل عملية الإيفاد للطلاب السوريين وتفعيل عمل الملحقيات الثقافية في هذا المجال وتعميق العلاقات الثنائية والإرتقاء بها لإعداد الكوادر البشرية المحلية والاستفادة من الخبرات العالمية والنوعية كإحدى أهم الأولويات في عمل الوزارة منوها بمواقف روسيا الإتحادية الداعمة للشعب السوري في مواجهة الإرهاب الدولي الذي يتعرض له.


بدوره أكد جيلتوف حرص بلاده على زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين في جامعاتها لافتا إلى أهمية تذليل العقبات التي تكفل استفادة الطلاب السوريين من جميع المنح المقدمة من الجامعات الروسية في الموسم الدراسي القادم.
 

التعليقات