كشف مدير المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية سندس شفيق العزب أن المؤسسة تستعد اليوم لافتتاح مركز جديد في دمشق عرنوس بكلفة 5 ملايين ليرة سورية حيث ستباع الألبسة القطنية والشراشف والحرامات إضافة إلى بعض السلع الغذائية.

وأكد العزب بحسب وكالة الانباء "سانا " أن مبيعات المؤسسة نقدا وصلت خلال الشهر الماضي إلى 117 مليون ليرة مشيرا إلى أن المؤسسة قامت بتفعيل مركز القنيطرة وقطنا بعد سنتين من التوقف نتيجة تعديات المجموعات الإرهابية المسلحة حيث وصلت قيمة مبيعات كل مركز منهما في اليوم إلى40 ألف ليرة.

وأضاف العزب أن المؤسسة تستعد حاليا لطرح تشكيلة واسعة من اللباس المدرسي لكافة المراحل التعليمية مبينا أن المؤسسة لديها في المستودعات نحو 3500 بدلة مدرسية ستباع بسعر مناسب حيث تم تعميم أسعار البدلات على الصالات كما تم ادراجها على موقع الإنترنت للشركة ليتمكن كل المواطنين من الاطلاع على الأسعار.

وسجلت أسعار الملبوسات المدرسية ضمن صالات المؤسسة ارتفاعا بسيطا حيث ارتفع سعر البدلة للذكور والاناث للمرحلة الاساسية والثانوية من 1700 إلى 2500 ليرة في حين ارتفع سعر الصدرية المدرسية من 200 إلى 300 ليرة.

وأكد العزب أن المؤسسة تستعد حاليا للتعاون مع شركة وسيم والقطاع الخاص لتفصيل المزيد من البدلات المدرسية لتغطية حاجة السوق المحلية.

وأشار إلى أنها تقدمت بطلب إلى رئاسة مجلس الوزراء لشراء آليات بقيمة 10 ملايين ليرة لنقل المواد والبضائع الى مراكزها في كافة المحافظات وتنتظر الرد حاليا نظرا لما تعانيه مراكز المؤسسة من نقص في البضاعة بكافة المحافظات نتيجة عدم وجود سيارات لنقل البضائع حيث يوجد لدى المؤسسة سيارة واحدة فقط وسائق واحد يقوم بالنقل إلى مختلف الأماكن.

يشار إلى أن عدد منافذ المؤسسة وصل إلى 64 منفذا خرج من الخدمة 30 منفذا نتيجة أعمال التخريب التي أصاب بعض مراكزها
 

التعليقات