وافق مجلس التعليم العالي اليوم على منح دورة إضافية لطلاب برامج التعليم المفتوح تتضمن 4 مقررات كحد أقصى لطلاب السنوات الانتقالية و8 مقررات كحد أقصى لطلاب السنة الأخيرة.

وبين وزير التعليم العالي الدكتور محمد يحيى معلا أن القرار الذي ستصدر تعليماته في وقت لاحق يأتي تقديراً لظروف طلاب التعليم المفتوح الذين لم تمكنهم ظروفهم الصعبة من تقديم الامتحانات النهائية المقررة لهم في المواعيد المحددة بسبب الأوضاع الاستثنائية في مناطقهم ومنحهم تسهيلات مشابهة للجامعات العامة والمعاهد.

كما وافق المجلس على قرار يتضمن استفادة طلاب الجامعات الخاصة من مرسوم الدورة الإضافية بحيث يستفيد منه الطلاب الذين استنفدوا فرص الرسوب بالتقدم للفصلين الأول أو الثاني من 2012- 2013 ويشمل أيضاً الطلاب الذين استنفدوا فرص الإنذار الأكاديمي في الكليات التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة إضافة لمن استنفد بسبب عدد سنوات الدراسة بالسماح لهم التقدم للفصلين الأول أو الثاني لعام 2013-2014.

وناقش المجلس عددا من المواضيع التي تخص شؤون الطلاب والقبول الجامعي حيث اشار الوزير إلى اتخاذ قرار يسمح بالتقدم لمفاضلات القبول الجامعي بشهادة ثانوية واحدة يختارها الطالب.

ووجه الوزير معلا رؤساء الجامعات لتسليط الضوء في المجالس العلمية والإدارية على قواعد الترقية العلمية الجديدة ونظام التقويم التربوي وطلب إلى عمداء الكليات التي تتبع نظام الساعات المعتمدة التعريف بشكل موسع بهذا النظام وخاصة ما يتعلق بالتعليمات التوضيحية للدورة الإضافية.

وأكد وزير التعليم العالي ضرورة توخي الدقة في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتجنب تضليل الطلاب مشيرا إلى الشائعات التي أطلقت في وقت سابق ولا صحة لها حول تعديل موعد امتحانات الدورة الاضافية في جامعة حلب.

التعليقات