كشف وزير التعليم العالي محمد يحيى معلا ، عن أن مجلس التعليم العالي سيبت الأحد، بدورة إضافية لطلاب برامج التعليم المفتوح، تتضمن 4 مقررات كحد أقصى لطلاب السنوات الانتقالية و6 مقررات كحد أقصى لطلاب السنة الأخيرة

 

وأوضح معلا وفق صحيفة "الوطن" المحلية، إلى إن القرار يأتي تقديراً لظروف طلاب المفتوح ومنحهم تسهيلات مشابهة للجامعات العامة والمعاهد.

 

وبين معلا أن المجلس سيبحث نتائج امتحانات الثانوية في "وزارة التربية" حال تم إرسالها للوزارة، بعد أن تصل مؤشرات للوزارة على أن يتم دراستها من حيث قدرة الاستيعاب الجامعي، مبيناً حرص الوزارة على ألا يقل أعداد الطلاب المقبولة في كل قسم أو كلية عن العام الماضي، مع إمكانية زيادتها في حال دعت الحاجة.

 

وذكر معلا طرح الوزارة مشروع قرار للجامعات الخاصة سيناقش ويبت الأحد القادم، متضمناً الاستفادة من مرسوم الدورة الإضافية، حيث يستفيد منه الطالب "المستجد – الراسب".

 

وحسب الوزير معلا، يستفيد من القرار الطلاب الذين استنفدوا فرص الرسوب بالتقدم للفصلين الأول أو الثاني من 2012-2013، ويشمل أيضاً الطلاب الذين استنفدوا فرص الإنذار الأكاديمي في الكليات التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة، إضافة لمن استنفد بسبب عدد سنوات الدراسة بالسماح لهم التقدم للفصلين الأول أو الثاني لعام 2013-2014.

التعليقات