أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تحديث آلية عمل شريط "آخر الأخبار" من خلال إضافة ميزتين جديدتين، بحيث يصبح الشريط أكثر تركيزاً على المنشورات التي تهم المستخدم فعلياً، وتهمل المنشورات التي لا يتفاعل معها عادةً.

تعتمد الآلية السابقة لترتيب ما يعرض على شريط "آخر الأخبار" على نظام تقييم المنشورات، بحيث تصنف الأولوية للمنشور بحسب نقاط التقييم.

ويرتفع تقييم المنشور بحسب عدد التعليقات عليه، وعدد "الإعجابات" التي حصل عليها، ونمط العلاقة التي تربط المستخدم مع الناشر (قرابة، صديق مفضل، صداقة عادية).

 بالإضافة إلى نوعية المنشورات التي يتفاعل معها المستخدم عادةً (فيديو، صور، نص). ويضيف التحديث الجديد على آلية تقييم المنشورات عامل "الأولوية الزمنية" عبر الميزة الأولى التي أطلق عليها اسم "Story Bump". فالمادة المنشورة حديثاً لها أولوية الظهور على شريط "آخر الأخبار" حتى لو كانت نقاط تقييمها أقل من منشورات سابقة تفاعل معها المستخدم.

ولاحظت الشركة ارتفاع مستوى قراءة المنشورات إلى 70 بالمئة بعد تجريب ميزة "Story Bump". الميزة الثانية تعتمد على تقييم منشورات الأصدقاء بحسب الحالة المزاجية للمستخدم، وأطلق عليها اسم "Last Actor".

 تعمل هذه الميزة على تقييم المنشورات على المدى القريب وبحسب "سجل نشاطات" المستخدم. على سبيل المثال، إذا تفاعل المستخدم مع أحد منشورات صديقه "ب" صباحاً، ستعمل الميزة على رفع نقاط التقييم لمنشورات "ب" خلال ذلك اليوم، ما يزيد من احتمال ظهورها على شريط "آخر الأخبار".

 وقد تم تفعيل ميزة "Last Actor" على الحواسب والأجهزة المحمولة، بينما اقتصر تفعيل ميزة "Story Bump" على الحواسيب فقط، على أن يتم تفعيلها على الأجهزة المحمولة قريباً.


سيريا ديلي نيوز

سيريا ديلي نيوز


التعليقات