أعلنت "جامعة دمشق" عن مسابقة للتعاقد مع مدرسين لتدريس اللغات الأجنبية الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية في كليات الجامعة وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة، وذلك بموجب عقد سنوي قابل للتجديد.

 

وحددت الجامعة، بحسب صحيفة "الثورة" الحكومية، شروط التقدم لمسابقة المدرسين، حيث "يشترط في المتقدم أن يكون حاصلاً على الأقل على الدرجة الجامعية الأولى من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها في الاختصاصات المطلوبة".

 

كما اشترطت أن "تكون هذه الإجازة بمرتبة جيد ومعدل 60٪ وما فوق للتعيين في كليات جامعة دمشق أو بمعدل مقبول في حال الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه وبمرتبة مقبول ومعدل 55٪ وما فوق للتعيين في فروع الجامعة".

 

وذكرت أن "يمتلك خبرة بالتدريس ويخضع جميع المتقدمين بموجب هذا الإعلان لاختبارات كتابية تجرى بإشراف المعهد العالي لتعليم اللغات في الجامعة في 26 من آب الجاري".

 

ويدعى الناجحون الأوائل بنتيجة الاختبار الكتابي للتقدم لإجراء مقابلة شفهية في الأول من أيلول القادم ويجري التقويم على أساس 50٪ لمعدل الإجازة و50٪ للاختبار الكتابي والمقابلة الشفهية.‏

 

وبينت الجامعة أن "تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من الرابع من الشهر الجاري ويستمر لغاية الثاني والعشرين منه مرفقة بالأوراق الثبوتية المطلوبة للتقدم لمسابقة التعاقد".

التعليقات