ذكرت "وزارة التربية" أن الفترة الثانية لتسجيل تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي القادم تنتهي في أواخر شهر آب المقبل.

 

وقالت تعليمات لـوزارة التربية إن: "ذلك للتلاميذ الذين فاتتهم فرصة التسجيل خلال الفترة الأولى التي بدأت من 2 نيسان واستمرت لغاية 15 أيار الماضي في حين بدأت الفترة الثانية بداية شهر تموز الحالي".

 

وأوضحت التعليمات، أنه "يتم تسجيل التلاميذ الذين فاتهم التسجيل خلال هاتين الفترتين او القادمين من خارج سورية وتنطبق عليهم هذه التعليمات خلال العام الدراسي".

 

وكانت الوزارة بينت في تعليماتها، أنه يقبل للتسجيل في الصف الأول الأساسي للعام الدراسي القادم مواليد عام 2004-2005-2006 -2007 ومواليد كانون الثاني من عام 2008 بينما يقبل مواليد 2008 لأبناء أعضاء نقابة المعلمين في "وزارة التربية".

 

وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات السورية المنتسبين لنقابة المعلمين وأعضاء نقابة المعلمين المثبتين في وظائف تعليمية في المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية التابعة للوزارات الأخرى والمستخدمين في قطاع التربية.

 

وأشارت تعليمات الوزارة إلى انه "لا يجوز رسوب التلميذ في أي صف من الصفوف الستة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي أكثر من مرة واحدة في صف واحد أو مرتين في مجمل هذه الصفوف ولا يفصل التلميذ من المدرسة بعد استنفاد سنوات الرسوب المذكورة بل ينقل إلى الصف الأعلى".

 

كما أوضحت انه "يسمح للتلميذ الذي رسب ثلاث مرات بمتابعة الدراسة ويفصل إذا رسب في المرة الرابعة خلال المرحلة بأكملها من الأول وحتى التاسع ويمكن إعادة تسجيل التلميذ الراسب مرتين في الصف السابع أو الثامن أو التاسع في الصف نفسه إذا لم يكن راسباً في الصفوف الستة الأولى أكثر من مرة واحدة ولا يفصل في حال تجاوز عمره الثامنة عشرة خلال العام الدراسي لكونه قبل في بداية العام الدراسي أصولاً".

التعليقات