حددت "محافظة دمشق" تعرفة الركوب لسيارات النقل السياحية "الأجرة" بضعف المبلغ الذي يظهر على شاشة العداد، على أن يتم وضع لصاقة على الجهة اليمنى للسائق لتحديد الأجرة ويغرم السائق الذي لا يلتزم بوضعها بمبلغ 1000 ليرة.

 

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن "محافظة دمشق" قولها إنها: "حددت تعرفة الركوب بالميكروباصات والباصات العامة لمدينة دمشق للخطوط القصيرة المسعرة بـ10 ليرات إلى 15 ل.س وترفع تعرفة الخطوط الطويلة المسعرة بـ15 إلى 20 ل.س وتعرفة أجزاء الخطوط الطويلة المسعرة بـ 10 ليرات إلى 15 ليرة وتعرفة كامل الخط إلى 20 ليرة سورية".

 

وبينت أنه "على أن يكلف فرع المرور بدمشق بطباعة لصاقات التعرفة اللازمة وتوزيعها على وسائط النقل مقابل مبلغ 100 ليرة للصاقة الواحدة".

 

وتأتي هذه التعلميات في ضوء الزيادة الأخيرة الحاصلة لسعر المازوت وفق قرار "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك".

 

وكان تقرير كشف، أن دخل صاحب التاكسي الذي يعمل عليها بنفسه ارتفع 4 أضعاف في ظل الظروف الراهنة، أي إنه كان يحصل في نهاية الشهر على مبلغ تقريبي "15 ألف ل.س" بعد احتساب كل المدفوعات من ثمن وقود وتصليح ورسوم سنوية ومخالفات، والآن دخل شوفير التاكسي الصافي بعد احتساب كل ما ذكر سابقاً يصل لـ60 ألف ل.س وهو رقم يحسب بمعادلة بسيطة "3 طلبات على صحنايا يومياً".

 

يشار إلى أن عضو المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" هيثم ميداني، أوضح أنه تم تشكيل لجنة إثر قرار رفع سعر البنزين من 55 إلى 65 ل.س، لتعديل عدادات التكاسي بما يتناسب مع هذه الزيادة، لكن قراراً لم يصدر بهذا الصدد بسبب تأخر مديرية التموين في إعداد دراسة خاصة بهذا الموضوع.

التعليقات