أصدرت وزارة التربية تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة والتي تبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بحيث يقبل في هذه الدورة الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر والناجحون ممن يرغبون بتحسين علامات ثلاث مواد على الأكثر.

وأوضحت الوزارة "أنه يحق للطالب المتقدم لامتحان الشهادة الثانوية المهنية (الصناعية ،النسوية) الراسب في التدريبات العملية التقدم لامتحانات الدورة الثانية وتعتبر مادة من المواد التي رسب بها" فيما "لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسنا في مادة أخرى".

وأشارت التعليمات إلى أنه يحق للطالب الاعتراض على درجات مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.

ودعت الوزارة الطلبة نظاميين وأحرار إلى مراجعة دوائر الامتحانات في محافظاتهم بشان التسجيل للدورة الثانية اعتبارا من صباح الأربعاء.

وبينت التعليمات انه يتم اعتماد بطاقة الطالب في الدورة الأولى للدورة الثانية برقمه ومركزه الامتحاني نفسه بعد ختمها بخاتم الدورة الثانية ولا يحق له نقل مركزه الامتحاني من محافظة إلى محافظة اخرى في الدورة الثانية بحيث تعتمد مراكز امتحانات الدورة الأولى في الدورة الثانية.


 

التعليقات