أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم ثلاث منح دراسية للطلاب السوريين الحائزين على شهادة الثانوية العامة بفرعها العلمي لدورة 2012 الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي للعام الدراسي 2013-2014 للمرحلة الجامعية الأولى للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري في كوبا.

واشترطت الوزارة في اعلانها الا يتجاوز عمر المتقدم إلى المفاضلة 22 عاما بتاريخ صدور الاعلان وحاصلا على شهادة الثانوية لدورة 2012 حصرا فيما لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة أو نجح فيها لهذا العام التقدم الى هذا الاعلان.

وأشارت الوزارة إلى أن المفاضلة تجري على أساس المعدل المئوي للدرجات في الشهادة الثانوية على الا يقل مجموع الدرجات عن 65 بالمئة بعد طي درجة مادة التربية الدينية على ان يرتبط القبول النهائي للطالب بموافقة الجهة المعنية في كوبا.

ولا يعد الطلاب المقبولون موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لايتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها موفدو البعثات ولاتتحمل وزارة التعليم العالي أي نفقات حيث تعتبر الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات لخدمة الدولة على أن يخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات التي يمكن الحصول عليها بزيارة موقع الوزارة الإلكتروني مديرية تعادل الشهادات لافتة إلى أن المنحة تتضمن اعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين سكن جامعي ودورة لغة اسبانية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين بالاشتراك في المفاضلة المذكورة تقديم طلباتهم الى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة لغاية يوم الأحد الواقع في 14 الشهر الجاري مرفقة بالوثائق المطلوبة.

ويتعين على الطلاب المرشحين الاصلاء الناجحين في المفاضلة بحسب الاعلان مراجعة مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة في مدة أقصاها 17 تموز الجاري لاستكمال الاجراءات اللازمة للاستفادة من المنحة والا اعتبر الطالب المتخلف مستنكفا ويرشح الاحتياط بدلا عنه وفق تسلسل درجات المرشحين الاحتياط.

التعليقات