ذكرت "وزارة التربية"، أن المتقد إلى امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة يعد ناجحاً في إذا حصل على النهاية الصغرى للنجاح على الأقل في كل مادة من مواد الامتحان المحددة.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن الوزارة قولها إن: "الطالب الناجح في الدورة الأولى ويرغب بتحسين درجاته، فيمكنه التقدم لامتحان الدورة الثانية في 3 مواد على الأكثر يختارها ويحتفظ الطالب الناجح بوثيقة نجاحه في الدورة الأولى، ويعطى وثيقة نجاح ثانية في حال نجاحه في الدورة الثانية وفق الدرجات التي حصل عليها".

وسمحت التعليمات للطالب الناجح في الثانوية العامة قبل تطبيق أحكام هذا المرسوم والذي لم يستفد من فرصة التقدم بصفة ناجح ويعيد فرصة واحدة للتقدم لامتحانات الدورة الأولى وللدورة الثانية في الدورات الامتحانية التالية.

في حين تبدأ الدورة الامتحانية الاستثنائية لطلاب التعليم الأساسي في 6 محافظات للذين حالت الظروف دون تقديمهم للامتحان في 30 الشهر الحالي.

وأجازت الوزارة إعادة الامتحان خلال العطلة الصيفية للتلميذ الذي سجل لامتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بصفة تلميذ نظامي أو دراسة حرة وتغيب عن امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

ويتم ذلك وفق حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والأخوة والأخوات حصرا، وفي الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية.

وفي حالة المرض الشديد الذي يقتضي دخوله إحدى المشافي المؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية.

يشار إلى أن "وزارة التربية"، كانت حددت 21 تموز القادم الموعد لبدء امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية والمهنية النسوية لدورة عام 2013.

التعليقات