أكد مدير عام "مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها" حسام الدين حريدين، ساعات التقنين الذي تقوم المؤسسة بتطبيقه على مناطق دمشق هو ليلاً فقط لتاريخه، ولمدة 8 - 9 ساعات فقط.

ولفت وفق صحيفة "الثورة" الحكومية، إلى أن غزارة نبع الفيجة حالياً 6.1 م3 بالثانية وهو مؤشر مقبول في هذا الوقت من العام، وقامت المؤسسة بتشغيل نبع بردى بطاقة 50 ألف م3 باليوم ونبع يابوس بطاقة 17 ألف م3 باليوم لسد النقص وتقليل ساعات التقنين.

وأشار حريدين أن المؤسسة تعمل حالياً على التحضير لمشاريع خطة 2014، واستكمال واقع المشاريع المتعثرة نتيجة الظروف الراهنة والأزمة، والمدرجة ضمن خطة هذا العام، علماً أنها مشاريع حيوية ولها دور كبير في تأمين موارد مائية جديدة لدمشق وريفها، وخاصة مشروع إرواء المنطقة الغربية من مياه القنيطرة.‏

وبين أن عملية الجباية الآلية والربط الشبكي بين دمشق وريفها سهل على المواطنين دفع التزاماتهم، وما يترتب عليهم في أي كوة، وحالياً لدينا 42 كوة للجباية منها 7 كوات خارج الخدمة، نتيجة الأحداث في المناطق الساخنة.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تفعيل مركز جباية جديد في كراج السومرية، وتفعيل مركز آخر في ضاحية قدسيا، وتم ربط منطقة القطيفة كاملاً مع الشبكة الحاسوبية، داعياً المواطنين بضرورة تسديد التزاماتهم كي لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

التعليقات