أكد مدير "المؤسسة العامة للمخابز" عثمان حامد، أنه تم إصدار قرار لمعالجة أي ضغط يمكن حدوثه على الأفران، عبر توجيه مخابز دمشق بالعمل على مدار الأسبوع، وإلغاء العطلة الأسبوعية، مشيراً لزيادة عدد ساعات العمل لتصبح 23 ساعة.

ولفت وفق صحيفة "الوطن" المحلية، أنه لا يوجد أي مشكلة قائمة لدى مخابز الدولة، في ظل توافر الطحين والمازوت والعمال وجميع المستلزمات، منوهاً بزيادة إنتاج المؤسسة بمقدار 10%، حيث وصل إنتاجها من مطلع العام وحتى نهاية أيار 325 ألف طن، وبلغ الإنتاج اليومي بدمشق 180 طناً بنسبة تنفيذ 159%، أما إنتاج ريف دمشق فبلغ 195 طناً بنسبة تنفيذ 154%.

وذكرت مصادر أن هناك متابعة آنية من قبل "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، لمعالجة أي مشكلات قائمة حول تأمين مادة الخبز للمواطنين، واعتبار ضرورة توفيرها خطاً أحمر وذلك عبر توجيه المخابز بالعمل 24 ساعة لتأمين الطلب على المادة، مشيرة إلى أن الوضع العام للمخابز جيد، وجميع المستلزمات مؤمنة، وسيتم اتخاذ مختلف الإجراءات الكفيلة بمعالجة أي ضغط حاصل.

ونفت أي نقص في الطحين، واصفة ما يحدث بأنه قيل عن قال، ومرده زيادة طلب المواطنين على شراء المادة، بينما ذكرت معلومات أخرى أن تخفيض إنتاج القطاع الخاص للنصف من مادة الخبز، أدى لزيادة الضغط على مخابز الدولة.

التعليقات