وضح مدير فرع "المصرف التعاوني الزراعي" بحماة إياد الرزوق، أن المصرف خصص مبلغ مليار ليرة كدفعة أولى لتسديد قيم الحبوب المسوقة من المزارعين، إلى مراكز فرع "المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب" بالمحافظة.

وأشار وفق وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إلى إنه ستتم المباشرة في تسديد قيم الحبوب للفلاحين عبر مصارف حماة، المركزي والسقيلبية ومحردة وسلحب وشطحة وسلمية ومصياف والزيارة فور ورود القوائم الاسمية من "مؤسسة الحبوب".

ولفت الرزوق إلى أن مصارف حماة الزراعية وحرصاً منها على تيسير أمور المزارعين، وتسديد مستحقاتهم دون أي تأخير خصصت بهذه الدفعة عبر "المصارف التجارية والعقارية والتسليف الشعبي" والبريد، حيث خصص مصرفي حماة وصوران الزراعيين بفرع "المصرف الزراعي" والسقيليبية بـ"المصرف التجاري" رقم 1 ومحردة بـ"المصرف التجاري" رقم 2، وكفرزيتا بـ"المصرف التجاري" رقم 3 ومصياف بـ"المصرف التجاري" رقم 4، وشطحة بـ"المصرف العقاري" بحماة، والزيارة بـ"المصرف الصناعي"، وسلحب بـ"مصرف التسليف الشعبي" وسلمية بمصرف التوفير.

وأشار إلى أنه سيتم تسديد أثمان الأقماح المسوقة إلى مراكز الحبوب، خلال هذا الموسم بغض النظر عن الديون المترتبة على الفلاحين، وأن أسعار شراء القمح حددت بمبلغ 36 ليرة للكيلو غرام الواحد من القمح الطري و37 للقاسي.

في نفس السياق وصلت الكميات المستلمة من القمح منذ بدء عمليات الاستلام وحتى الآن، إلى 17.5 طنا من القمح و 2398 طنا من الشعير، فيما لا تزال عمليات الاستلام مستمرة.

وأكد مدير فرع مؤسسة الحبوب بحماة سمير الجمال، أن عمليات التسويق تتم بوتيرة جيدة ولا توجد أي صعوبات في عملية التسويق، مشيرا إلى أنه يتم استلام 8 أطنان من القمح و500 طن من الشعير يوميا.

التعليقات