دعا الدكتور معلا الخضر معاون وزير الاشغال العامة إلى إجراء دورات تدريبية للعاملين بالمديريات ودوائر ومكاتب كفاءة الطاقة في مركز بحوث الطاقة للاشراف على تنفيذ الدراسة الخاصة بتطبيق العزل الحراري للابنية الحكومية على أن تقوم الجهة الدارسة في مشروعات الأبنية بالاشراف على التنفيذ بحيث تكون دائرة التراخيص بوزارة الإدارة المحلية صلة الوصل بين الجهة الدارسة والمنفذة.

وأشار الخضر في اجتماع اليوم مع المعنيين بتطبيق العزل الحراري إلى أهمية التدريب كخطوة ضمن إجراءات تطبيق كود العزل الحراري بالقطاع العام إلى جانب ضرورة تصنيف الأبنية الحكومية للوصول إلى وثيقة طاقية توثق إجراءات كفاءة الطاقة في البناء.

واستعرض المجتمعون موجزا حول الكود السوري للعزل الحراري وقانون الحفاظ على الطاقة رقم 3 لـ 2009 ومضمون التعليمات الخاصة بالأبنية الحكومية وكيفية تطبيقها والتعليمات الخاصة بأبنية الجمعيات السكنية واستعراض المصفوفة التنفيذية للعمارة الخضراء.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء عممت سنة 2009 كود العزل الحراري للأبنية في سورية الى جانب توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارتي الكهرباء والإدارة المحلية بخصوص كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية عام 2011 وإحداث دوائر للحفاظ على الطاقة في المحافظات منذ حزيران 2012 لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات.

التعليقات