بحث رئيس مجلس "محافظة دمشق" عادل العلبي ضرورة توزيع المواد التموينية على كل مراكز مدينة دمشق، لافتا إلى الموافقات الصادرة من جهة مختصة ثم حصرها ومتابعتها، كما أشار إلى أنه سيتم وضع آلية جديدة لتوزيع الغاز والمحروقات بشكل عادل وضابط لتوزيعها.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن العلبي قوله إنه: "بالنسبة للأماكن الساخنة، يوجد توجيه من المحافظ بتأمين حاجتهم كاملة دون تأخير وإيصال ربطات الخبز لهم وكل المستلزمات".

وعرض بعض الأعضاء مطالب المواطنين والتي كان أبرزها "زيادة المراقبين في الأسواق وتفعيل دورهم أكثر متسائلين عن دور الرقابة التموينية والرقابة الشعبية".
كما أشار أحد الأعضاء إلى "إعادة النظر في ماركات التبوغ المباعة في الأسواق لما تحمل من أضرار صحية وخاصة إذا كانت مهربة"، فيما طالب آخر بـ"عودة بونات الرز القديمة التي تحمل رقم 62-63-64".

بدوره، أكد مدير التموين جمال شعيب أنه "تتم مراقبة الأفران الاحتياطية في القطاع العام والخاص والدوريات منتشرة في كل الأحياء ولا يوجد أي تهاون في حال المخالفة حسب تعبيره".

ولفت إلى أنه "تم ضبط بعض الأفران تقوم بتهريب الدقيق، وبالنسبة لموضوع الغاز فقد قدمنا برنامجاً مؤقتاً يقوم على إغراق الحي بـ1000 ألف أسطوانة غاز بشكل شبه يومي وذلك يندرج على تجربة حي الميدان حيث كانت الأسطوانة تباع في الحي بـ1500 والآن تباع بـ800 ليرة، أما محطات الوقود فجرى عملية تبديل للمراقبين".

فيما أشار مدير التموين إلى أن "عينات المتة من مختلف أنواعها جاءت سليمة وخالية من السموم، كما أضاف شعيب: إنه وبتوجيهات من المحافظ تم إيجاد مخزون احتياطي من الطحين في مدينة دمشق والآن يتم تجهيز المستودعات في المخابز الآلية لنغطي المخزون الاحتياطي لمدة 10 أيام تقريباً".

التعليقات