ناقش مجلس "محافظة دمشق" شكاوى بعض المواطنين عن وجود عبوات من الحليب اكتشفوا أنها فاسدة بعد شرائها حيث فاحت منها روائح كريهة.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن أحد أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، في جلسة أعماله الختامية، قوله إنه: "اكتشف عبوة فاسدة من الحليب قام بشرائها من سوبر ماركت، بغية التأكد من شكاوى عدد من المواطنين الذين شكوا إليه وجود عبوات تفوح منها رائحة كريهة عند فتحها، وبالفعل تم التأكد من وجود كميات منها تباع في الأسواق، رغم أن تلك العبوات تحمل تاريخ صلاحية لا يشير إلى نفاده".

بدوره، وجه رئيس مجلس المحافظة عادل العلبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى "سحب عينات من مادة الحليب ذات العلامة التجارية المعروفة وإجراء التحاليل المخبرية لدى المخبر المركزي للتأكد من مدى صلاحية المادة للاستهلاك البشري".

ولابد أن تتوافر في المواد الغذائية ومن بينها مادة الحليب وخاصة المصنع والمعبأ شروط صحية خاصة لتخزينه، وسبب فساد هذه العبوات إما يعود إلى أنها لم تخضع إلى شروط التخزين اللازمة، أو بسبب تزوير تاريخ الإنتاج والصلاحية بهدف تصريف الحليب، بحسب "تشرين".

يشار إلى ان مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق جمال شعيب قال في وقت سابق، إنه: "دوريات الحماية في منطقة كفرسوسة ضبطت أحد المحال التجارية يتعامل بأغذية أطفال مخالفة لما هم دون العام الواحد والتي تباع حصرياً في الصيدليات وعن طريق وصفة الطبيب".

التعليقات