منحت وزارة السياحة خلال شهر نيسان رخص تأهيل سياحي لمطعمي جولي وكهرمان من سوية نجمتان في دمشق القديمة , كما منحت رخص تأهيل سياحي لصالة شاي سيرغون بالغساني وصالة طيب للوجبات السريعة  في القصاع .

وقامت مديرية سياحة دمشق بتوثيق 20 موقعاً آثريياً تم تحديدها على موقع  غوغل ايرث بالإضافة إلى إعداد معلومات خاصة بدليل الأنشطة والفعاليات الشهرية في دمشق .

وفي مجال الخدمات والجودة السياحية تابعت المديرية عدد من المواضيع منها تسهيل التوسطات الخاصة بمادتي المازوت والغاز للمنشآت السياحية , بالإضافة إلى إجراء ثلاثة كشوف أولية وكشف نهائي واحد على المنشآت التي تقدم أصحابها بطلبات لمنحهم موافقات التدخين .

فيما عملت لجان الضابطة العدلية والرقابة المشتركة على مراقبة آلية عمل المنشآت السياحية   و ضبط عملها من حيث الأسعار والنظافة وصلاحية المواد الغذائية وتنظيم الضبوط اللازمة أصولاً بحق المنشآت المخالفة  .

أما في مجال جودة المحيط السياحي تتابع المديرية معالجة الإنارة الخارجية لسوق المهن اليدوية بدمشق بالتنسيق مع محافظة دمشق لربط إنارة السوق بإنارة الطرق العامة  ومتابعة ترميم السوق بالتنسيق مع مديرية المشاريع السياحية

التعليقات