قال مدير الجودة والخدمات السياحية في "وزارة السياحة" زهير أرضورملي، إن: "عدد مكاتب السياحة والسفر الإجمالي في سورية يبلغ 1185 مكتباً"، مشيرا إلى أن 114 مكتباً سياحياً أغلق بسبب الأزمة.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن أرضورملي قوله إن: "عدد مكاتب السياحة والسفر المجمدة بسبب الأزمة الحالية وشلل الحركة السياحية بلغ 60 مكتباً وعدد مكاتب السياحة والسفر التي تم إلغاء ترخيصها بناء على طلب أصحابها بلغ 54 مكتباً".

وبين أن "إصدار وزارة السياحة العديد من القرارات الخاصة بالمكاتب السياحية ساعد على استمرار تلك المكاتب في عملها في ظل الأزمة الحالية".

وأشار إلى أنه "من تلك القرارات ما يخص العاملين فيها إذ أصبح يحق للعاملين الذين اتبعوا دورات تخصصية تقيمها وزارة السياحة التقدم للعمل ضمن المكاتب والمؤسسات السياحية بفترة تسبق تقديم الثبوتيات بـ3 سنوات عوضاً عن سنة واحدة إضافة إلى إصدار قرار خاص بتحديد المساحة المطلوبة لنقل مواقع العمل السياحي من محافظة إلى أخرى".

وكانت وزيرة السياحة هالة الناصر، أوضحت أيلول الماضي، أن الحكومة لم تكن بعيدة عن الأضرار التي طالت القطاع السياحي وحاولت قدر المستطاع التخفيف منها، كما انه قادر خلال 48 ساعة حالما يستتب الأمن، على إعادة مركزه ودخول الأفواج السياحية لسورية بأعداد كبيرة.

يشار إلى أن رئيس "اتحاد غرف السياحة السورية" رامي مارتيني، أوضح في وقت سابق، أن القطاع السياحي اليوم "منكوب" بكل معنى الكلمة، مشيرا إلى أن جميع منشآت المدينة القديمة في حلب بخطر.

التعليقات