شملت هيئة الاستثمار السورية 8 مشاريع خلال الربع الأول لعام 2013 في قطاع الصناعة فقط بتكلفة تقديرية بلغت 7 مليارات و 964 مليون ليرة سورية رغم كل الضغوط التي تمر بها سورية والعقوبات التي استهدفت مؤسسات وشخصيات ورجال أعمال بأشكال مختلفة.

وأوضحت مديرة الهيئة المهندسة هالة غزال لنشرة سانا الاقتصادية أن المشاريع توزعت بين مشروعين في القنيطرة ومشروع واحد في كل من محافظات السويداء واللاذقية وحمص ودمشق وريف دمشق وطرطوس.

وأضافت غزال أن قيمة الآلات والتجهيزات والمعدات و وسائط النقل الخدمية التقديرية للمشاريع المشملة بلغت 7 مليارات و240 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بالمشاريع قيد التنفيذ التي حصلت على ترخيص صناعي أو زراعي فقط أو ترخيص مؤقت بينت غزال أن مشروعا واحدا فقط في القطاع الصناعي قيد التنفيذ وبلغت قيمة الآلات والتجهيزات ووسائط النقل الخدمية له 27 مليونا و500 ألف ليرة.

وكانت هيئة الاستثمار السورية قد شملت 45 مشروعا خلال العام الماضي في مختلف المجالات الاستثمارية بتكلفة تقديرية بلغت 37 مليارا و604 ملايين و149 ألف ليرة حيث حاز القطاع الصناعي على النسبة الأكبر منها بعدد 26 مشروعا أي بنسبة 8ر57 بالمئة وأخذت محافظة الرقة النصيب الأكبر بواقع 9 مشاريع في حين بلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ 10مشاريع كما بلغت المنفذة 11 مشروعا

التعليقات