ناقشت اللجنة المكلفة متابعة تنفيذ أعمال مشروع البرنامج الحكومي للإسكان لبناء 50 ألف وحدة سكنية في المحافظات اليوم المراحل التي وصل إليها المشروع وأبرز المعوقات التي تعترض سير العمل وسبل تذليلها.

وأكد المهندس حسين محمود فرزات وزير الإسكان والتنمية العمرانية رئيس اللجنة دور المشروع في توفير السكن الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المحدود والإسهام في دفع عملية التنمية الاقتصادية وحل مشكلة السكن المتفاقمة في عدة محافظات مشيرا إلى ضرورة المتابعة الحثيثة لخطوات العمل واعتماد وسائل تواصل أكثر ديناميكية من المراسلات التي تأخذ وقتا وتؤثر على سرعة الإنجاز.

وأشار فرزات إلى ضرورة اعتماد أسلوب الإنجاز السريع والدقيق على كل الصعد وعدم التراخي في إيجاد حل للصعوبات التي تعترض سير العمل في أي مرحلة والتقيد ببرنامج زمني محدد واتخاذ خطوات عملية واجرائية لتنفيذ هذا المشروع السكني الذي تعطيه الحكومة الأولوية والاهتمام طالبا من اللجنة أن تعقد اجتماعها بشكل دوري ودائم من أجل التقييم المستمر للعمل وتذليل جميع العقبات.

واستعرض المجتمعون الصعوبات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع السكني والرؤى والأفكار والمقترحات لإنجازه بسرعة مؤكدين ضرورة استكمال الإجراءات المتعلقة بالأراضي اللازمة وإنهاء الدراسات الطبوغرافية والتنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للمواقع المخصصة للمشروع إضافة إلى معالجة واقع الأراضي المتعلقة بتنفيذه في بعض المحافظات كمنطقة المرفأ في اللاذقية.

وبحث المجتمعون إمكانية استثمار العقارات بمدينة طوق البلد في اللاذقية بالتنسيق مع هيئة التخطيط الإقليمي لتأمين المساحات اللازمة للبرنامج وحل مشكلة عائدية الأرض في منطقة عايد كبير في الرقة وتثبيت بيع المقاسم المخصصة للمؤسسة العامة للاسكان في مدينة حلب إضافة إلى بحث المعوقات الإدارية والمالية المتعلقة بالمشروع.

وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات الإسكان والتنمية العمرانية والإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي والمالية والصناعة والنقل والأشغال العامة

التعليقات