تتابع مديرية السياحة في السويداء منذ بداية العام المشاريع السياحية التي تم عرضها في  سوق الاستثمار السياحي السابع 2011  الذي أقامته وزارة السياحة ودراسة المقترحات حول البرنامج التوظيفي بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة والمتابعة مع الجهات المختصة وخاصة مع وزارة السياحة الجهة الراعية لهذا الأمر.

وفي مجال المنشآت السياحية تحدث مدير سياحة السويداء أن المديرية تتابع دراسة مشروع التوسع المقدم لمجمع الأطلال السياحي الكائن في السويداء –طريق رساس المتضمن المخططات المعمارية الجديدة (بانسيون ومطعم ومسبح/نجمتان) والدراسة في طور الإعداد والتجهيز والمتابعة لدى وزارة السياحة (مديرية المنشآت السياحية) في ضوء استكمال الأوراق الثبوتية اللازمة.

كما تدرس التوسع المقدم لمركز أوغاريت السياحي الفندقي الخاص باختصاصات مطبخ سياحي –دلالة سياحية والحاصل على رخصة توظيف سياحي ، لإدراج مهنة مطعم للمواد التدريبية. والدراسة في طور الأعداد والتجهيز والمتابعة لدى مهندسي المديرية في دائرة المنشآت السياحية وذلك لاستكمال الأوراق الثبوتية اللازمة.

وتدرس المديرية كذلك المخططات المعمارية لمشروع المطعم السياحي في منطقة  المنيذرة، ومتابعة دراسة إقامة مشروع سياحي (مسبح وألعاب ترفية) من سوية نجمتان غرب صلخد ، ومشروع إقامة مشروع سياحي (مسبح وملحقاته ).

وفي مجال التأهيل  والتسهيلات السياحية منحت مديرية السياحة في السويداء التأهيل السياحي والفني والخدمي والمتضمن منح التأهيل السياحي لمطعم مسايا في منطقة ظهر الجبل ، وتتابع العمل للانتهاء من تأهيل عدة مشاريع خلال الفترة القادمة من عام 2013وذلك لوضعها في الاستثمار السياحي الفعلي عملاً بتعليمات وزارة السياحة وخاصة المشاريع الحاصلة على رخص إشادة سياحية وهي:مشروع (مغارة عريقة) ، ومشروع إقامة فندق من الدرجة الأولى/ثلاث نجوم/ ومطعم من المستوى الثالث/ ثلاث نجوم/ / ومشروع في ظهر الجبل عين المرج لإقامة موتيلات ومطعم ومسبح وملحقاته/ أربع نجوم/ خارج المخطط التنظيمي.

كما تتابع المديرية إجراءات التأهيل لعدة مشاريع على مستوى المحافظة وهي:مشروع فندق ومسبح 4 نجوم على طريق قنوات ، ومشروع فندق رابطة المحاربين القدماء ، ومشروع إقامة وتأهيل مركز تدريب سياحي وفندقي وذلك على العقار رقم /6079/من المنطقة العقارية السويداء الشرقية1/1.

وفي مجال الترويج والأنشطة السياحية تتم المتابعة مع مديرية الترويج والتسويق السياحي بوزارة السياحة وذلك لانتهاء من طباعة بروشور أثار محافظة السويداء باللغة الإنكليزية بعد أن تم تجهيزه ، ومتابعة تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية وذلك تنفيذاً لاهتمام وزارة السياحة بعملية الأتمتة الإلكترونية لكافة المعلومات التي تهم الأخوة المستثمرين والمهتمين والعاملين في مجال الصناعة السياحية وذلك على الرابط الجديد والخاص بمديرية سياحة السويداء.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات