التعليم العالي

وافق مجلس التعليم العالي على اعتماد اللغتين الانكليزية والفرنسية للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية العامة الذي سيتقدم الى مفاضلة العام الدراسي 2014-2015 كما وافق من حيث المبدأ على إحداث كلية الطب الثانية في جامعة تشرين فرع طرطوس.

وقرر المجلس في جلسته الخامسة للعام الدراسي 2012-2013 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد يحيى معلا الموافقة من حيث المبدأ على احداث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية في جامعة دمشق فرع السويداء وتحديد الاحكام الناظمة لامتحانات الفصل الاول من العام الدراسي 2012-2013 في الجامعات الحكومية.

كما وافق المجلس على تحديد مراكز اجراء الامتحان الطبي الموحد في كليات جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والسماح لطلاب جامعات حلب والبعث والفرات والجامعات الخاصة باختيار الكلية التي سيتقدمون فيها للامتحان من خلال طلب يقدم إلى إحدى كليات الطب في جامعة الفرات والجامعات الخاصة بالتقدم الى امتحانات المقابلات السريرية في الجامعات الحكومية بعد التنسيق بين جامعاتهم الاصلية مع الكليات المعنية.

وقرر المجلس اعتماد نماذج وثائق التخرج لكل من جامعات اليرموك والوادي الدولية وايبلا الخاصة الى جانب الموافقة على تسوية أوضاع طلاب كلية الزراعة الثانية في جامعة حلب فرع إدلب وذلك باعتماد علامة الامتحان النظري للمقرر الذي تقدموا به على أساس العلامة من 100 وتثقيل العلامة لمكافأة نقص علامة العملي شريطة ان يتقدموا الى الامتحان العملي في الموعد الذي تحدده الجامعة لاحقا وتكون نتيجته فيه ناجحا او راسبا ولا يتخرج من كليته الا بعد تقديم هذا الامتحان.

كما وافق المجلس على تطبيق نظام الساعات المعتمدة في كل من قسمي هندسة الاتصالات والالكترونيات وهندسة الميكاترونيك في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين بدءا من العام الدراسي الحالي.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات