شدد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد ظافر محبك على ضرورة الاهتمام بتخفيض الإنفاق وترشيد الاستهلاك لما له من مساهمة كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني في الظروف الحالية التي تتعرض لها سورية.

ودعا محبك خلال جلسة عمل حوارية ضمت المديرين المركزيين لتقييم أداء عمل المديريات المركزية في الوزارة أمس إلى زيادة الالتزام بالدوام ومراعاة ظروف العاملين والعمل على التواصل اليومي معهم مشيراً إلى أهمية خلق بيئة العمل المناسبة وتأهيل الكوادر القادرة على الإبداع والاختراع والتفكير بطريقة سليمة وإيلاء ميول ورغبات العاملين الاهتمام الكبير بهدف تحقيقها بمسؤولية وجدية للمساهمة في تعزيز الروح الإيجابية لديهم.

ولفت إلى أن الكفاءات البحثية في الوزارة بحاجة إلى تدريب كبير داعياً كل من يقوم ببحث إلى الاجتماع مع المعنيين في الوزارات كي تكون تلك الأبحاث متكاملة ودقيقة وذات جدوى وموضوعية للاعتماد عليها في تطوير الواقع الاقتصادي السوري نحو الأفضل.

وطلب محبك يراجع كل مدير إنجازات ونشاطات مديريته وتقييمها مع الإشارة إلى أماكن التقصير مع العاملين لمعالجتها وإلى الإيجابيات لتعزيزها منوها بأهمية التعامل المثمر والموضوعي من كل مدير مع جميع العاملين من خلال معايير أساسها الجهد والعمل والتفاني في العمل.

ورأى أن الاقتصاد تحول في الوقت الحاضر إلى اقتصاد مبني على المعرفة وأن معايير تطور الدول ترتكز إلى الموارد البشرية بالدرجة الأولى مشيراً إلى أن تنظيم العمل وآلياته هو جزء أساس في تحسين إنتاجيته وأن الاقتصاد السوري يسير بذاك الاتجاه رغم الظروف الحالية.

سيريا ديلي نيوز- سانا

التعليقات