أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور "جاسم محمد زكريا" أنه تم يوم الإثنين تحويل مبلغ "120" مليون ليرة كإعانة مالية لـ"105" جمعيات أهلية تعمل في مجال الإغاثة لمساعدتها في القيام بواجبها تجاه الأسر المتضررة من إرهاب المجموعات المسلحة في مراكز الإقامة المؤقتة وخارجها.

وأوضح الوزير زكريا في تصريح لـ"سانا" أمس أنه يمكن للجمعيات الأهلية أن تقوم بتسديد الاحتياجات كافة للأسر في مراكز الإقامة المؤقتة كالوقود والمدافئ والألبسة الشتوية وغيرها من المستلزمات الضرورية إضافة إلى تقديم إعانات مالية للمحتاجين منهم بما يؤمن تسديد احتياجاتهم الأساسية وذلك تحت رقابة الوزارة في المركز والفروع.

ولفت الوزير زكريا إلى أن اللجنة العليا للإغاثة تغطي حالياً ضمن برنامج الإغاثة الوطني نحو "400" ألف أسرة متضررة في مراكز الإقامة وخارجها وذلك استناداً إلى قاعدة بيانات خاصة بها مشدداً على ضرورة وصول المساعدات والمعونات الإنسانية إلى جميع المتضررين في مختلف المناطق.

وبين الوزير زكريا أن اللجنة العليا تتابع خارطة توزيع المساعدات وتقوم بتذليل الصعوبات التي تعترض سبل إيصالها وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفروعه في جميع المناطق وبما يكفل تحقيق العدالة في توزيع المساعدات على مستحقيها فعلاً.

سيريا ديلي نيوز- سانا

ويتم تقديم الإعانات المالية لجمعيات أهلية أثبتت قدرتها وأدت نشاطاً ملحوظاً في العمل الإغاثي خلال الفترة الماضية وذلك بهدف تجهيز مراكز الإقامة المؤقتة بالمستلزمات الخاصة بفصل الشتاء على أن تزود الجمعيات الوزارة بقائمة عن التجهيزات والمستلزمات التي قدمتها للمراكز.

التعليقات