1

عرض الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ما تبذله الحكومة من جهود مضاعفة واجراءات عاجلة وسريعة لتوفير المستلزمات المعيشية والاحتياجات الضرورية للاخوة المواطنين ولاسيما ما يخص تأمين مادة الخبز والمشتقات النفطية وتأمين الطاقة الكهربائية رغم الظروف والأوضاع الراهنة.

وأكد الدكتور الحلقي خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس أن معاناة المواطنين في تأمين المتطلبات الأساسية في طريقها إلى الحل والانفراج تدريجيا خلال الفترة القريبة القادمة.

وتحدث رئيس مجلس الوزراء حول نتائج زيارة الوفد الحكومي لمحافظة حلب والوقوف على واقعها الخدمي واحتياجات ومستلزمات أبنائها وما تم تقديمه للمحافظة خلال هذه الزيارة من اعانات مالية ومساعدات غذائية ودوائية إضافة إلى الاجراءات التي تم اتخاذها على صعيد اعادة تأهيل المرافق العامة وايصال الكهرباء بهدف تلبية احتياجات ابناء حلب ودعم صمودهم الوطني في مواجهة إرهاب المجموعات المسلحة.

وعرض وزير الكهرباء المهندس عماد خميس واقع الطاقة الكهربائية وما تتعرض له خطوط نقل الطاقة ومحطات التوليد والتوزيع من تعديات إرهابية وجهود الوزارة وورش الصيانة لدى مؤسساتها لاصلاح الاعطال والأضرار الناتجة عن تلك التعديات وعملها الدؤوب لاعادة الخدمة لمرافق الشبكة الكهربائية ووضعها في الخدمة وتشغيلها.

واطلع مجلس الوزراء من الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية على جهود الوزارة ونشاطاتها فيما يصب في اطار عملها ومهامها.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن احداث الهيئة العامة للارشيف الوطني وقرر المجلس في ضوء مناقشة مشروع القانون استكمال دراسته واعادة صياغته بالتنسيق بين وزارات الثقافة والاتصالات والتقانة والعدل وعرضه على المجلس في جلسة قادمة.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاتصالات والتقانة على قرار تشكيل الهيئة العامة للشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

كما وافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على اعادة العمل بمنح الاجازات الساعية للعاملين في الدولة أثناء الدوام الرسمي وعلى اعتماد قرار يقضي باعادة العامل المؤقت إلى عمله حال انتهاء خدمته الاحتياطية متى طلب ذلك خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما واعتبار خدمته الاحتياطية خدمة علم في مجال الترقية والقدم وغيرها.

سيريا ديلي نيوز

   

التعليقات