موارد مائية

أكد المهندس بسام حنا وزير الموارد المائية ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشروعات المتعثرة من خلال الحوار البناء وطرح الأفكار العملية المدروسة والبحث عن بدائل.

وشدد وزير الموارد المائية خلال اجتماع له مع الفنيين العاملين بالوزارة أمس على ضرورة دراسة الواقع الفعلي الحالي لمصادر المياه المختلفة السطحية والجوفية والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تعاني منها ووضع الحلول المناسبة لتطوير هذه المصادر للوصول إلى تأمين مياه الشرب إلى المواطنين بالشكل الاقتصادي وضمن مختلف الظروف.

ولفت المهندس حنا إلى ضرورة التدقيق في المعلومات الواردة من جميع الموءسسات والهيئات المعنية في مختلف المحافظات وتصويبها للحصول على المعلومة الصحيحة والدقيقة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها ولاسيما تلك المتعلقة بكميات المياه المنتجة من مختلف المصادر التقليدية وغير التقليدية.

واستعرض المجتمعون الصعوبات التي يعاني منها مشروع شرق سلمية والمتعلقة بتأمين مصادر مياه الشرب لإرواء التجمعات السكنية التي يستهدفها حيث تم تكليف المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة بإعداد دراسة شاملة لمشروع سلمية وشرقها تتضمن الاحتياجات المستقبلية للمناطق والتجمعات المستهدفة والمصادر المتوفرة والكميات المنتجة والوضع الراهن للمشروع.

سيريا ديلي نيوز

 

التعليقات