أعلن حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة، أن «المصرف المركزي سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة إجراءات عدة سيكون لها أثر مهم في تحقيق الاستقرار لسعر صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية، مع الإشارة إلى أنها ستحمل معها عقوبات رادعة وإجراءات قاسية جداً تطبق بحق كل المخالفين والمتلاعبين من تجار العملة»، مبيناً أنه «سيعقد اجتماعاً مع وفد ضمن مصرف سوريا المركزي لمناقشة جملة من القضايا المتفق عليها سابقا».

وأشار ميالة إلى «أنه سيعقد قريباً جداً في غضون الأيام القليلة المقبلة اجتماعات مع الفعاليات المصرفية من شركات الصرافة ومكاتبها ومؤسساتها، وكذلك مع المصارف العاملة في سورية على مدى يومين متتاليين لمناقشة واقع النقد وأسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية والارتفاعات الحاصلة مؤخراً في أسعار صرف العملات الأجنبية في السوق السوداء ولاسيما الدولار منها، بالتوازي مع تطبيق إجراءات تدخلية في سوق صرف العملات الأجنبية لوضع حد لتلاعب تجار العملة وقوى السوق السوداء».

وحذّر ميالة «المضاربين والمتلاعبين في السوق السوداء من استمرار التلاعب لأن مسالة سعر الصرف وتحديدها وقيمة الليرة السورية مسألة أكبر من قدراتهم وأكبر مما يعتقدون، فهي تتصل بالاقتصاد الوطني السوري»، مؤكداً أن «المركزي لن يسمح لهم بالتلاعب وسيضع لهم حدا بشكل حاسم حتى يدرك كل المضاربين أن الساحة لا تتسع ولو لمضارب واحد».

syriadailynews

التعليقات


فايز البواب
السلام عليكم : اعتقد لو عاد النظام القديم الذي اقره القائد الخالد حافظ الاسد والعمل به والذي ادى الى نتائج ايجابية وجيدة .. وهو منع تعامل المواطن بالدولار وكل من يخالف القا نون المصادرة والسجن .. قد يقول قائل بان هذا اجراء تعسفي ... نعم ولكن له الايجابيات الكبيرة من الحد في استغلال لقمة عيش المواطن ويكفي ماينال المواطن من حظر اقتصادي وقتل وتشريد وتهجير .. من قبل عصابات الارهاب والدول الرجعية والامبريالية العميلة للاستعمار الخارجي ..