أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء انه بالرغم من كل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها سورية الا انها ستخرج منتصرة قريبا وستهزم أعداءها بفضل عزيمة وتلاحم وإرادة الشعب والجيش وان الحسم العسكري ضد المجموعات الإرهابية في مراحله النهائية وسوف يعود الأمن والاستقرار قريبا إلى ربوع سورية الحبيبة والغالية على قلوب كل السوريين المخلصين والاوفياء لوطنهم.

وشدد الدكتور الحلقي خلال لقائه أعضاء مجلس الشعب عن محافظة إدلب أمس على أهمية الدور الفعال والايجابي والبناء لممثلي الشعب بكل مكوناته في تعزيز روح الوحدة الوطنية والمصالحة والحوار وفضح حقيقة المؤامرة التي تتعرض لها سورية والتي تهدف إلى تمزيق كيانها الموحد وتدمير اقتصادها الوطني منوها بأهمية التكامل والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية فيما يتعلق برسم السياسات التشريعية والتنفيذية والسياسات الاستراتيجية وسن القوانين اللازمة لتامين متطلبات بناء قدرات المجتمع السوري وتامين احتياجاته الأساسية والنهوض بالقطاعات الخدمية والتنموية كافة بشكل يحقق التنمية الشاملة والمستدامة والمتوازنة في جميع المحافظات والارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

بعد ذلك قدم الدكتور الحلقي عرضا للواقع الاقتصادي في سورية وحجم التحديات والمؤامرات التي يتعرض لها والجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لمواجهة هذه التحديات الاقتصادية من خلال حزمة من الاجراءات الاقتصادية والمالية والمتابعات اليومية للحكومة لتأمين الاحتياجات الأساسية والاستهلاكية للمواطن حيث استطاعات الحكومة تأمين احتياجات البلاد من المشتقات النفطية وأوضح الحلقي انه بالنسبة لمعالجة الاختناقات على منافذ بيع مادة الخبز فان الحكومة اتخذت اجراءات فورية وعاجلة من خلال تركيب اربعة خطوط انتاج اضافية في دمشق وريفها واستيراد مادة الطحين وان هذه الاختناقات ستبدأ بالانفراج بدءا من اليوم الخميس وان الحكومة لن تسمح بالمتاجرة بقوت الشعب.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى معالجة الحكومة للانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي بسبب الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية على خطوط نقل الطاقة والمحطات من خلال قيامها بالاصلاحات الفورية للاعطال بالإضافة إلى تأمين مستلزمات الانتاج لكل القطاعات مؤكدا وجود رغبة وإرادة وتصميم لدى جماهير شعبنا والحكومة على مواجهة كل التحديات.

بعد ذلك تم استعراض الأوضاع الخدمية والتنموية في المحافظة ومناطقها حيث عرض اعضاء الوفد الواقع الخدمي والصحي والتربوي والإداري والمطالب العامة المتمثلة بضرورة تأمين المواد الأساسية والمشتقات النفطية والطاقة الكهربائية.

وأكد الدكتور الحلقي ان الحكومة ستأخذ بكل الملاحظات لتأمين كل ما تحتاجه المحافظة الوفية والمخلصة من المواد كافة بالإضافة إلى محاربة بعض حالات الفساد الإداري والمالي ومتابعة واقع الأسعار والحد من ارتفاعها وكذلك تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي والاهتمام بالقطاع التربوي والصحي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية قيام المجتمع المدني والأهلي بدوره بالتعاون مع الجهات الحكومية للمحافظة على الاملاك العامة والخاصة.

وشكر أعضاء مجلس الشعب الحكومة على أدائها الفاعل والايجابي الملموس والمتمثل في تعزيز صمود الاقتصاد الوطني وتأمين الاحتياجات الاساسية للمواطنين.

كما قدموا الشكر لقواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة من اجل بسط الامن والاستقرار على كل الأراضي السورية مؤكدين ان أسلوب الحوار والتسامح والمحبة هو الطريق الاوحد للخروج من هذه الأزمة.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.

سيريا ديلي نيوز- سانا

التعليقات