حدد المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين بداية كانون الثاني القادم موعدا لبدء استقبال أفضل الموضوعات المشاركة في جائزة الصحافة السورية عن العام 2012 حيث يستمر استقبال الأعمال حتى نهاية الشهر نفسه.

وتشمل الموضوعات أفضل تحقيق صحفي وعمود سياسي وصورة صحفية وتبلغ قيمة الجائزة الأولى لأفضل تحقيق صحفي 50 ألف ليرة سورية والثانية 35 ألفا والثالثة 25 ألفا فيما تبلغ الجائزة الأولى لأفضل عمود سياسي 40 ألفا والثانية 35 ألفا والثالثة 25 ألفا وتبلغ الجائزة الأولى لأفضل صورة صحفية 35 ألفا والثانية 25 ألفا والثالثة 20 ألفا.

وذكر المكتب التنفيذي للاتحاد في إعلان له أمس أن المشاركات تسلم إلى أمانة السر في الاتحاد اعتبارا من الأول من شهر كانون الثاني القادم ولغاية نهاية الشهر نفسه على أن تقدم الأعمال المشاركة مطبوعة على ورق ابيض دون ذكر اسم المشارك وترفق بنسخة عن المطبوعة المنشورة فيها الموضوع وملخص مختصر عن المادة المقدمة.

ويمكن الحصول على استمارة الترشيح عند تقديم الأعمال من ديوان اتحاد الصحفيين وترفق استمارة الترشيح بسيرة ذاتية للمشارك تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية ومكان عمله.

وبين رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ضرورة توفر عناصر الإبداع والموضوعية في الأعمال المقدمة وأن تكون قد نشرت خلال العام الحالي في مطبوعات صحفية سورية يومية أو أسبوعية أو شهرية في القطاعين العام والخاص.

وأوضح مراد أن جائزة التحقيق الصحفي تمنح لأفضل تحقيق يتناول موضوعات أو ظواهر اجتماعية أو سلوكية أو تربوية أو خدمية منشورة في المطبوعات السورية مبينا أنه بالنسبة للمشاركة بأ فضل صورة صحفية يمكن تقديم 3 نماذج من الصورة المنشورة .

ولفت مراد إلى أنه يمكن ترشيح مواد اعدها فريق صحفي بحد أقصى 3 صحفيين توزع الجائزة بينهم حال فوز الموضوع.

سيريا ديلي نيوز_سانا

 

التعليقات